دول ومدن

إصابة جديدة وعزل ألف شخص.. “كورونا الجديد” يصل إلى جزر الكناري

أكدت وزارة الصحة الإسبانية اكتشاف حالة جديدة من فيروس “كورونا” في البلاد، مشيرة إلى أن سائحاً إيطالياً في جزيرة “تينيريفي“ بجزر الكناري ثبت إيجابيته تجاه فيروس (Covid-19).

وقال “أنجيل فيكتور توريس “ رئيس جزر الكناري في تغريدة على توتير : “في فترة ما بعد الظهر إلى المساء، قمنا بتنشيط بروتوكولات لحالة سائح إيطالي يشتبه أنه مصاب بفيروس كورونا جنوب تينيريفي”. موضحاً أن “الفحص الأول كان إيجابياً ولكن سيتم إجراء مزيد من الفحوصات يوم الثلاثاء في مدريد وتم عزل المريض ووضع بالحجر الصحي”.

وفي سياق متصل أكدت تقارير اعلامية أن حوالي 1000 شخص في فندق ( H10 Costa Adeje Palace) حيث كان يقيم المصاب الايطالي قد وضعوا في الحجر الصحي.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية :إلى أن “المريض يبلغ من العمر 69 عامًا وهو من مدينة لومباردي الإيطاليا، وهذه الحالة الثالثة التي تم اكتشافها في إسبانيا حتى الآن”.

من جهتها قال رئيس منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” اليوم الاثنين : إن” عدد الحالات الجديدة في الأيام الأخيرة في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية يثير قلقًا بالغًا، و في الوقت الحالي، نحن لا نشهد انتشارًا عالميًا غير مسبوق لهذا الفيروس ونحن لا يشهدون مرضًا أو وفاة خطيرة على نطاق واسع “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى