ثقافة وفنون

“مضر رمضان” في “الليلة الثانية بعد الألف” على مسرح “HDO ” الألماني

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

افتتح المسرحي السوري “مضر رمضان” عرضه الأول لمسرحية (الليلة الثانية بعد الألف)Night Number 1002″” على مسرح “HDO ” في الثالث عشر من شهر كانون الأول الجاري، في مدينة “براندنبورغ” الألمانية.

أكد رمضان لـ”أخبار العرب في أوروبا”: ” أن المسرحية هي نتاج ورشة عمل تناولت تأثيرات المسرح البرشتي (المسرح الملحمي) على المسرح السوري وتطوره، ولا سيما في مسرح (سعد الله ونوس)”، ويضيف “ويطرح العرض مفهوم “السلطة ” من خلال قراءات نصوص “بريتش” و”سعد الله ونوس” ، ومدته ساعة وعشر دقائق، ونحاول من خلال العرض أن نتعامل مع الجمهور بشكل مباشر، ونعتمد على فن روي الحكاية وتجسيدها”

وأوضح مخرج المسرحية ” يشارك في العرض العديد من الممثلين من جنسيات وثقافات متعددة من البرازيل وألمانيا وسوريا، ما أعطى العرض أليات وتقنيات احترافية مختلفة في فن الأداء المسرحي” .

ويتابع “الهدف من العرض هو مشاركة الجمهور للتفاعل مع الأسئلة التي طرحها البحث (ورشة العمل)، والتفكير بما سيحدث عندما تنتقل نظرية مسرحية من ثقافة إلى ثقافة أخرى، كما أنني رغبة بكسر حاجز المسرح الكلاسيكي القديم الذي تتميز به مدينة “براندن بورغ” الألمانية”.

المسرحية من أداء ( كارين فارنكن- رون بيترلان- فرانكا مارتينز- تريسي نيومان- محمد المصري- مارسيلا دياسم)، وانتاج”Jugendkulturfabrik Brandenburg”.

مضر رمضان، هو مسرحي سوري من سوريا-حلب خريج قسم الدراسات المسرحية من العهد العالي للفنون المسرحية دمشق، وطالب دراسات العليا ماجستير في الجامعة “الحرة” في برلين، وقدم العديد من الأعمال المسرحية كمخرج، كما شارك في عدد من العروض كممثل ومساعد مخرج ودراماتورج، قدم مؤخرا ًنص (الحدود) الذي كتبه باللغة الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى