قانون

بلجيكا.. تحدد قواعد جديدة للقادمين من خارج الاتحاد الأوروبي

منعت الوكالة الاتحادية لسلامة السلسلة الغذائية ( AFSCA) المسافرين الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي من دولة ليست عضوًا في الاتحاد “دولة ثالثة”إدخال “نباتات “ ما لم تكن مصحوبة بشهادة الصحة الصادرة عن السلطة المختصة في بلد المنشأ.

واستثنت الوكالة الإتحادية( AFSCA) الثمار التالية “الأناناس وجوز الهند والدوريان والموز والتمر”، محذرة من “ احضار أغذية نباتية أخرى إلى أوروبا غير هذه الاستثناءات، لأنها تحتاج إلى شهادة صحة نباتية صادرة عن بلد المنشأ (يمكن طلبها هنا)، ومن المحتمل أن يتم الاستيلاء على هذه النباتات فور وصولها وتدميرها”.

هذه القواعد الجديدة دخلت حيز التنفيذ في الرابع عشر من كانون الأول الجاري، لحماية النباتات المحلية من الأمراض والطفيليات الجديدة.

بدورها كشفت وزارة الصحة الفيدرالية العامة البلجيكية”أن تفشي الأمراض النباتية والطفيليات الجديدة يمكن أن يكون لها عواقب مدمرة على الأمن الغذائي، والزراعة والغابات ، والاقتصاد ونوعية حياتنا”.

التغييرات الرئيسية التي أُدخلت على التشريع تركز على تصنيف جديد لقائمة المواد المسموح بها في “بلجيكا” ،حيث حُظر استيراد أكثر من 35 نوع جديد من النباتات ، وتمديدلالتزام شهادة الصحة النباتية لجميع النباتات المستوردة، إضافة إلى تعزيز قواعد تداول النباتات داخل “الاتحاد الأوروبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى