أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ في عمليات ترحيل المهاجرين من ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شهدت عمليات ترحيل المهاجرين من ألمانيا ارتفاعا محلوظا منذ بداية العام، حيث تشير الأرقام إلى أنه في الأشهر العشرة الأولى لـ 2023، تم تسجيل 13512 عملية ترحيل، وهو ما يفوق عدد عمليات الترحيل التي تمت في عام 2022.

ووفقا لما أكدته صحيفة “نويه أوسنابروغ” الألمانية في تقرير نشرته أمس الخميس، فقد بلغ عدد عمليات الترحيل خلال العام الماضي نحو 12945 عملية ترحيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأرقام جاءت في رد من وزراة الداخلية الاتحادية على استفسار من النائبة اليسارية “كلارا بونغر”.

أما أكثر الدول التي تم الترحيل إليها حتى الآن هذا العام، فكانت إلى النمسا وجورجيا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وألبانيا.

كذلك، فإنه في الفترة بين يناير/كانون الثاني وحتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضيين، شهدت عمليات ترحيل المهاجرين من ألمانيا إلى تركيا ارتفاعا ملحوظا، إذ تم ترحيل نحو 774 شخصا بينما كان عدد المرحلين إلى تركيا ، 515 شخصا عام 2022.

وانتقدت النائبة اليسارية بونغر الزيادة في عمليات الترحيل، وقالت لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج”: “هذا يعني أن المزيد من الأشخاص يُجبرون على العودة رغما عنهم إلى بلدان حيث يهددون بالحرب أو الاحتجاز التعسفي أو التعذيب أو الفقر المدقع أو انعدام الآفاق”.

اقرأ أيضا: الجمارك الألمانية تضبط أكبر كمية مخدرات بالبلاد.. واعتقال 4 سوريين مشتبه بهم

ووفقا لرؤية “بوتغر” فإنه “سيكون من الأفضل منح هؤلاء الأشخاص إمكانية الحصول على الإقامة الدائمة”، معتبرة بأن عمليات الترحيل إلى تركيا “مثيرة للقلق”.

وخلال السنوات الأخيرة تسببت جائحة كورونا في تخفيض عمليات الترحيل ففي عام 2020 كان هناك 10800 عملية ترحيل وفي عام 2021 كان هناك 11982. بينما في عام 2019، أي قبل وباء كورونا، فقد تم ترحيل 22097 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى