مجتمع

“مثل عاشق قديم”.. مسؤول أوروبي يتغزل في بريطانيا قبل المغادرة


نشرت صحيفة الغارديان البريطانية رسالة لمسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي في حب بريطانيا، عبر فيها عن أسفه لخروج بريطانيا من الاتحاد.

كتب” فرانس تيمرمانز” ، الدبلوماسي الهولندي ونائب رئيس المفوضية الأوروبيه “قرأت مؤخرًا كتابًا عن رسائل الحب في أوروبا وجعلني ذلك أفكر في حبي لبريطانيا”.

“منذ أن ذهبت إلى مدرسة سانت جورج البريطانية الدولية في روما، كانت المملكة المتحدة دائمًا جزءً مني والآن تغادرنا، هذا يحطم قلبي حقًا لكنني أحترم هذا القرار، أنا أحبك… أنا مثل عاشق قديم… “.

وقال إن “بريطانيا تعرف أنها مختلفة وفريدة ويقبل أن هناك اختلافات بين جميع الدول الأعضاء والتي يمكن أن تكون قوة إيجابية أو سلبية أيضًا، وأنه يرى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيلحق بها أضرارًا هي في غنى عنها وقد تخرج الأمور عن السيطرة سريعًا”.

وأضاف الدبلوماسي الهولندي في رسالته: “تضاربت مشاعري… شعرت بألم عميق عندما قررت المغادرة، بعد ثلاث سنوات أشعر بالحزن لأن أحد أفراد عائلتنا يريد قطع علاقته بنا، لكن في الوقت نفسه أشعر بالراحة عند التفكير في أن العلاقات الأسرية لا يمكن قطعها. لن نذهب بعيدًا وسنرحب دائمًا بالعودة”.

تباينت ردود الفعل حول رسالة النائب على وسائل التواصل الاجتماعي. كتبت “ناتالي بينيت”، زعيمة حزب الخضر السابقة “شيء يجب أن نتذكره، شكرًا لك”.

وقال السكرتير العام السابق للمملكة المتحدة “بولي أوكلي”: “مقزز، كتب فرانس تيمرمانز خطابًا ساذجًا مثل حبيب سابق لزج، يتمنى عودتنا إلى الاتحاد الأوروبي”.

من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 31 يناير 2020 بعد أن وافق النواب على صفقة الخروج التي قدمها بوريس جونسون في 20 ديسمبر بعد ثمانية أيام فقط من فوز حزب المحافظين بالأغلبية في الانتخابات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى