أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع مبيعات السيارات الجديدة في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في فرنسا منذ بداية العام ولغاية سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 12%، وفق ما أفادت به رابطة السيارات في فرنسا أمس السبت.

ورغم هذا التراجع على مدار 9 أشهر، إلا أن عمليات تسجيل السيارات الجديدة في فرنسا تواصل رحلة التعافي، وحققت زيادة في سبتمبر/أيلول، بعدما كانت تأثرت خلال النصف الأول من العام، جراء الحرب في أوكرانيا، وفق للرابطة.

وأوضحت أن مبيعات سيارات الركاب الجديدة في البلاد زادت بواقع 5.5 %مقارنة بعام سابق لتصل إلى 141 ألفا و142 سيارة.

كذلك، شهدت المبيعات تراجعا حادا على أساس شهري أوائل العام الجاري، حيث تسببت الحرب الروسية في أوكرانيا في اضطرابات عدة في سلاسل الإمداد.

وقالت الرابطة إنه على مدار الأشهر التسعة الأولى من 2022، تراجع تسجيل السيارات الجديدة بنحو 12 %ليصل إلى مليون و112 ألفا و72 سيارة.

اقرأ أيضا: لمواجهة أزمة الطاقة.. فرنسا تعيد تشغيل محطة تعمل بالفحم

وكانت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية أعلنت منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، عن عودة نمو بيع السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي الـ27 خلال أغسطس/آب الماضي، بعد تراجع استمر على مدار 13 شهرا.

وقالت الرابطة الأوروبية إن هذا النمو قد يكون قصير الأمد بالنظر إلى معدلات التضخم القياسية وأزمة الطاقة غير المسبوقة التي قد تؤثر على الإقبال على الشراء في القارة.

وأوضحت أن تسجيل السيارات الجديدة في دول التكتل ارتفعت بنسبة 3.4 % ليصل إلى 748 ألف و961 سيارة.

وكانت “مرسيدس بنز إيه جي” من بين الشركات التي حققت أفضل أداء في أغسطس/آب، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 16% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى