أخباررياضةقانون
أخر الأخبار

رسميا.. حظر المشروبات الكحولية خلال أحداث أولمبياد “باريس 2024”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، أمس الأثنين، رسميا عن منع دخول المشروبات الكحولية إلى الملاعب.

ونقلت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس اتخذت قرارا بمنع المشروبات الكحولية من دخول الملاعب خلال منافسات البطولة، مع استثناء كبار الشخصيات من قرار المنع من المشروبات الكحولية، كذلك الذين يمتلكون تذاكر تتيح الوصول إلى الصالات الخاصة.

بعد هذا القرار، لن يتمكن المتفرجون الذين تمكنوا من شراء تذاكر دورة الألعاب الأولمبية في باريس من الاحتفال بهذا الحدث، في قلب الملاعب، مع البيرة أو كأس من الشمبانيا في متناول اليد.

وسيتم بالفعل حظر المشروبات الكحولية للبيع والاستهلاك في جميع الساحات الرياضية التي ستستضيف مسابقات الألعاب.

مع ذلك، سيتم السماح بالكحول في صالات كبار الشخصيات، ومن يمتلك تذاكر (VIP) لهذه الخدمات الخاصة للغاية، تبلغ قيمتها على الأقل أكثر من 800 يورو لحضور تنافس في كرة السلة على سبيل المثال.

وكان قرار مماثل قد أثار جدلا واسعا في الإعلام الأوروبي عندما اتخذت اللجنة المنظمة لمنافسات كأس العالم 2022 لكرة القدم ذلك القرار بمونديال قطر.

اقرأ أيضا: “ازدواجية الأخلاق”.. تحقيق يفجر “فضيحة” عن انتهاكات بحق عمال مهاجرين في مشاريع أولمبياد باريس

ورغم أن هذا القرار قد أثار في بادئ الأمر موجة من الجدل والغضب من قبل الصحافة الأوروبية، فإنها أثنت عليه بعد ذلك بعد خلو المونديال من أي حادثة شغب أو عنف.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة ما بين 26 يوليو/تموز 2024 حتى 11 أغسطس/آب من العام نفسه في العاصمة باريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى