تعليممجتمع
أخر الأخبار

صحيفة ألمانية تسلط الضوء على تجربة نجاح صيدلانية سورية

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على تجربة نجاح صيدلانية سورية، حيث تمكنت من الحصول على ترخيص ممارسة مهنة الصيدلة بالرغم من صغر سنها والصعوبات التي واجهتها.

وذكرت صحيفة” شتو تغارتر تسايتونغ” بأن الشابة “نوران أبو الجود” حصلت مؤخراً على عمل في صيدلية في مدينة “آلفدورف” جنوبي ألمانيا.

ونقلت الصحيفة عن الشابة البالغة 27 عاماً، قولها، بأنها فخورة بحصولها على ترخيص ممارسة مهنة الصيدلية.

 وكانت “نوران” قد درست الصيدلة في جامعة حلب حيث كانت في السنة الاولى حين اندلعت الثورة السورية، وتقول في هذا الصدد بأنها واصلت دراستها رغم الظروف الصعبة التي مرت بها مدينة حلب، مؤكدة بأنها كانت تدرس على ضوء الشموع حيث كانت تعيش مع والدتها وشقيقها.

 ورغم الصعوبات والحرب، إلا أنها تمكنت من النجاح حيث تخرجت عام 2015، قبل أن تهرب مع عائلتها نحو تركيا.

وقالت:” أردنا إيجاد مستقبل أفضل بدون خوف، وكانت وجهتنا هولندا او ألمانيا، وانتهى المطاف بنا هنا لأن معظم اصدقائنا في ألمانيا”.

وفي عام 2016، تعرفت على صاحب صيدلية في مدينة “آلفندورف”، وقامت بتدريب مهني لمدة اربعة أسابيع فيها، كما التحقت بدروس تعلم اللغة الألمانية ونجحت في اختبار اللغة المتخصصة، للحصول على ترخيص ممارسة مهنة الصيدلة في ألمانيا.

وفي تشرين الثاني 2019، تمكنت من اجتياز اختبار المعرفة في القانون والممارسة الصيدلانية، حيث بات بإمكانها ممارسة المهنة كصيدلانية في أي مكان ترغب على الأراضي الألمانية، وهو وما حصل بالفعل من خلال العمل في إحدى صيدليات مدينة” آلفدورف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى