ثقافة وفنون
أخر الأخبار

شاهده 52 ألف شخص حول العالم.. معرض للفنان السوري “أسعد فرزات” في زيورخ

 أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

بدأ قبل ثلاثة أيام معرض خاص بأعمال الفنان التشكيلي السوري”أسعد فرزات” في مدينة زيورخ السويسرية، ويستمر حتى السابع من الشهر الجاري.

وجاء تنظيم المعرض من قبل مؤسسة “EF education first” التي تهتم ببرامج الشهادات الاكاديمية والتبادل الثقافي، حيث يقام المعرض في بناء البورصة القديم” وهو مقر المؤسسة في مدينة زيورخ.

وتمت دعوة 750 شخصا لحضور المعرض على مدى أيام المعرض، وبحضور 150 من المدراء العامين لفروع المؤسسة حول العالم.

كذلك تم مشاركة المعرض إلكترونياً مع جميع مكاتب المؤسسة بالعالم، حيث من المتوقع أن يشاهده نحو 52 ألف موظف في المؤسسة حول العالم .

وحول أهمية المعرض ورسالته، قال الفنان “أسعد فرزات” في حديث لموقع ” أخبار العرب في أوروبا” : “أهمية المعرض تأتي من كون تنظيمه جاء قبل مؤسسة عريقة تهتم بالفن والتبادل الثقافي حول العالم”.

وأضاف: “سيكون المعرض مناسبة للتعريف بتجربتي الخاصة التي تحمل موضوع ذهني ثقافي، يتعلق بطرح موضوع بورتريه الوجوه وما تحمله من تعابير تتعلق بما حدث .. أي الكارثة مابين الموت والحياة ونشر تلك التجربة على شريحة واسعة من المجتمع الغربي”.

أما “سعد فنصة”صديق الفنان فعلق على هذا المعرض بالقول:”إنه نصر كبير ولافت لفنان سوري مغامر في الكشف عن المساحات النفسية المظلمة، لدى سلسلة معقدة من مهووسي القتل والجريمة المتسببين في الكارثة السورية، وعلى رأسهم أحد أبرز المختلين النفسيين القابع في دمشق الى الآن”.

والفنان” فرزات” خريج كلية الفنون الجميلة بدمشق عام 1986، وأقام العديد من المعارض الفنية داخل سورية قبل اندلاع الثورة وفي عدد من البلدان العربية، كما شارك في ملتقيات فنية عالمية عدّة .

ولديه الكثير من الأعمال مقتناة من قبل المتحف الوطني وضمن مجموعات خاصة في كل من (سوريا، لبنان، الكويت، الولايات المتحدة، فرنسا وسويسرا).

 بقي أن نقول أن “فرزات” غادر سوريا بعد اندلاع الثورة ويعيش في سويسرا منذ عدة سنوات، وسيتم عرض أعماله الزيتية التي انجزها بعد رحيله إلى سويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى