أخباررياضة
أخر الأخبار

إسبانيا تلتقي الأردن الخميس في آخر مبارة ودية قبل المونديال

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

وصل منتخب إسبانيا أمس الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، وذلك لخوض مباراة ودية ضد المنتخب الأردني مساء يوم غد الخميس، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان على مر التاريخ.

وستكون مباراة الأردن المحطة الأخيرة لمنتخب “لا روخا” قبل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض منافسات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

ولا يميل مدرب المنتخب الإسباني “لويس إنريكي” إلى امتلاك تشكيلة أساسية ثابتة.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في عمّان :”الاستنتاجات التي سأتوصل إليها من مباراة الغد مهمة واللاعبون يعرفون ذلك”، مضيفا: “أحب التركيز كثيرا على ما يفعله اللاعبون في التدريبات، لذا تخيل ما تعنيه المباراة”.

وعن منتخب الأردن، أكد إنريكي: “نأخذ المباراة على محمل الجد، لقد فاجأني المنتخب الأردني، رأيت مباراتهم ضد كوسوفو، وكان من الصعب علينا الفوز هناك، ولن يكون الأمر سهلا على الإطلاق”.

وبشأن سبب اختيار الأردن قبل كأس العالم، أوضح إنريكي: “الاتحاد الإسباني سألنا، وبدا أنه من الجيد اللعب هنا قبل السفر إلى قطر، لقد رأيت فقط المباراة ضد كوسوفو، لكن نتائج الأردن في العام ونصف العام الماضي إيجابية”.

من جهته يستعد الأردن يوميا بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد الذي أعلن في وقت سابق عن تشكيلة ضمت 27  لاعبا وقع عليهم الاختيار لمواجهة إسبانيا.

اقرأ أيضا: تعرف على جدول ومواعيد مباريات كأس العالم 2022

وقال حمد في تصريحات صحافية :”ننظر لمباراتنا مع إسبانيا بأهمية كبيرة، وهي تشكل تحديا جديدا ومن نوع آخر لمنتخب الأردن، ولدينا الحماس والدافع لتقديم مباراة تعزّز من حضور الكرة الأردنية وتليق بسمعتها أمام العالم”.

وأضاف “ندرك جيدا أننا نواجه فريقا كبيرا ومتمرسا ونجوما من الصف الأول في الكرة العالمية ولديهم طموحات كبيرة في مونديال قطر”.

وأردف قائلا: “نحترم المنتخب الإسباني ومدربهم القدير لويس انريكي، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للظهور بصورة مثالية وتحقيق نتيجة تلبي طموحاتنا وطموحات الجماهير التي تنتظر هذه المباراة بشغف كبير واهتمام متزايد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى