ابداعات ومواهب
أخر الأخبار

“ناتالي مَخوّل”.. طالبة سورية تُمثل هولندا في البرلمان الأوروبي

مثلت الطالبة السورية “ناتالي مَخوّل” الأسبوع الماضي، هولندا في مقر الأمانة العامة للبرلمان الأوروبي في لوكسمبورغ .

والطالبة البالغة 18 عاماً ولدت في هولندا وتتابع تعليمها ما قبل الجامعي، بالإضافة لإدارتها مطعم في مدينة “ميبيل” .

الإعلام الهولندي سلط الضوء على الطالبة ووصفها بأنها “تعيش حياة شخص لديه الكثير من التجارب، وواثقة من نفسها وتهتم بالسياسة ولديها مهارات التواصل وإحساس قوي بالمسؤولية”، مشيراً إلى أن الاشخاص الذي يقابلونها، غالباً يعتقدون أنها أكبر سناً مما هي عليه.

وتدرس “ناتالي” حالياً في الصف الخامس من التعليم قبل الجامعي، ومنذ حوالي عامين تقدمت إلى البرنامج الدراسي (MEP) النموذج الأوروبي، وهو جزء الزامي من الدراسات الاجتماعية في السنة الرابعة، حيث يتم تشكيل نوع من البرلمان في الفصل الدراسي، ويتم عرض العديد من القضايا التي تناقشها اللجان .

ويتم اختيار طلاب من المدارس المشاركة، الذين يتدربون بعد ذلك على البرلمان الإقليمي في مدينة “آسن” الهولندية، ثم ينتقل أفضل الطلاب المشاركين من كل مقاطعة إلى البرلمان الوطني في مدينة” دانهاخ” (لاهاي)، حيث يتم الإعلان هناك عن الفائزين الذين يمكنهم تمثيل هولندا في البرلمان الأوروبي.

وجاءت مشاركة الطالبة السورية كرئيسة للبرلمان الهولندي، وعلقت على هذا بالقول:” كانت المهمة تشغل تفكيري وشعرت أن رئيس البرلمان يناسبني”، ووفقا لـ”ناتالي” فأن هذا يرجع أساساً لنشأتها، موضحة بأن والديها من سوريا جاؤوا إلى هولندا لأن والدتها كانت مريضة بشكل يهدد حياتها، وكانت تقوم بمهام أكبر من عمرها سواء في الأعمال المنزلية او غيرها.

وتابعت :”اليوم أنا مديرة لمطعم في مدينة ميبيل… أشعر أنني فتاة سورية في العالم الغربي. اعتقد أنني حصلت على أفضل ما في الثقافتين (السورية والأوروبية)”، وأكدت سعيها لدراسة القانون ودخول مسار العملية السياسية في هولندا مستقبلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى