مجتمع

رابطة الصحفيين السوريين تقيم منتدى”المرأة في الإعلام”في برلين

تقيم رابطة الصحفيين السوريين بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الكرد في العاصمة الألمانية “برلين” منتدى “المرأة في الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، هل فعلاَ نهتم؟”، وذلك في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

ويشارك في المنتدى أعضاء من الرابطة والاتحاد، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني السورية، لمتابعة مسألة “الصورة النمطية” للمرأة في وسائل الإعلام ومكانتها في الشأن العام، الذي طرح في شهر تشرين الأول من العام الماضي.

المشاركون في المنتدى سيناقشون العديد من المحاور منها (المدى أو البعد الذي استطاعت المرأة السورية الوصول إليه في الإعلام والمجتمع، التحديات التي لا تزال تقف في طريق المرأة، سبل التوصل إلى حلول للمشكلات التي سيتم طرحها خلال النقاش، والتوصيات لأرباب العمل والمسؤولين من أجل فسح المجال أكثر لوجود المرأة في مختلف الحقول العملية).

يأتي تنظيم هذا المنتدى ضمن سلسلة الأنشطة التي تقوم بها رابطة الصحفيين السوريين بالتعاون مع الشركاء، لتعزيز تبادل الخبرات بين الإعلاميين السوريين، بما يسهم في تطوير أداء العمل الإعلامي المرتبط بالشأن السوري.

رابطة الصحفيين السوريين هي تجمع مهني ديمقراطي مستقل تأسس في العام 2012، وتعمل الرابطة على تمكين دور حرية الإعلام والتعبير عن الرأي في سوريا بالإضافة إلى تطوير المهارات الصحفية لجميع الأعضاء.
تعمل الرابطة على حماية الصحفيين السوريين جسدياً ومعنوياً من خلال شبكة اتصالات دولية مع العديد من المنظمات الإعلامية التي تعمل الرابطة على فتح قنوات تواصل معهم للتشبيك بما يخدم أهداف الرابطة والصحفيين السوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى