دول ومدن

برلمانية إيطالية تدعو لفرض حصار بحري على ليبيا لمنع انطلاق المهاجرين

دعت برلمانية إيطالية الإتحاد الأوروبي الى فرض حصار بحري قبالة السواحل الليبية لردع نشاط مهربي البشر.

وأكدت زعيمة حزب (أخوة ايطاليا) “جورجيا ميلوني” في تغريدة اليوم الثلاثاء، أن “الاتحاد الأوروبي استبدل مهمة صوفيا بدورية بحرية وجوية لضمان حظر الأسلحة على ليبيا”، مضيفة: “حسنًا، لكن إذا كان بالإمكان منع وصول الأسلحة، فيمكن أيضًا منع انطلاق قوارب المهربين”.

 واختتمت بالقول “يجب الآن فرض حصار بحري لوقف الهجرة الجماعية غير المشروعة”.

يشار أن منظمة (Mediterranean Hope) غير الحكومية أعلنت أمس الاثنين عن “وصول ستة عشر شخصًا إلى جزيرة لامبيدوزا، “ربما قدموا من ليبيا”، ومن “بينهم امرأتان حاملتان و6 أطفال. جميعهم بخير”.

من ناحية أخرى، كتب مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية، على منصة (تويتر)، أنه “عند الساعة 11 مساءً، فقدنا الاتصال بقارب كان بالقرب من لامبيدوزا”.

ووفقًا لـ(Alarm phone) فقد “كان هناك 40 شخصا على متن القارب أمس”. ثم استشهد بقول الصحفية كابونيتّو “لقد كتبت عن قاربٍ يحمل 14 شخصًا على متنه وصل إلى الميناء بعد فترة قصيرة”، من نشرها الخبر.

وأعرب المشروع الإنساني عن الأمل بأن “يكون القارب نفسه وأننا أساءنا فهم عدد الأشخاص الذين كانوا على متنه”. وأضاف “نظراً لكون الوضع لا يزال غير واضحٍ، فسنستمر بالإتصال بهاتف الأشخاص الذين أطلقوا نداء الإستغاثة، ونأمل أن يستمر خَفَر السَّوَاحِل بالتحقيق حتى تنجلي الأمور”.

يُذكر أن مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية، تم تأسيسه في تشرين الأول/أكتوبر 2014 من قبل شبكة ناشطين وممثلين عن المجتمع المدني في أوروبا وشمال أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى