مجتمع

مرعب ومخيف.. الحكومة الالمانية تدين الهجمات ضد المساجد

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية “بيورن غرونيفيلدر ” في معرض حديثه عن مخططات لهجمات ضد مساجد في البلاد يشتبه بأن مجموعة من اليمين المتطرف أعدتها قبل توقيف 12 من أعضائها الأسبوع الماضي ، “إن ما تم الكشف عنه مرعب ومخيف “،

وأكد المتحدث على أهمية “حماية أماكن العبادة”. معتبراً أن تلك التوقيفات “دليل على يقظة أجهزة الأمن”.

من جهته أشار “شتيفن زايبرت” المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى أن “مهمة الدولة هي ضمان ممارسة الإيمان بحرية في هذا البلد من دون خطر ومن دون تهديد”، مشيراً إلى أنه “ من حق أي شخص يريد ممارسة ديانته في ألمانيا أن يفعل ذلك بدون تهديد وبدون التعرض لخطر”.

وأوقف في ألمانيا الجمعة الماضية 12 شخصاً ينتمون إلى مجموعة من اليمين المتطرف وضعوا قيد الحجز بشبهة التخطيط لهجمات، ويشتبه بأنهم كانوا يخططون لاستهداف مساجد خلال الصلاة، على غرار ما حصل في كرايست تشيرش في نيوزيلندا في آذار/ 2019، عندما قتل مهاجم 51 شخصاً في مسجدين وصور اعتداءه مباشرةً.

وكشفت وسائل إعلام ألمانية. أن الزعيم المفترض للمجموعة، والذي كانت السلطات قد وضعته قيد المراقبة، قد أبلغ متواطئين معه بمخططه في اجتماع عقد الأسبوع الماضي، موضحة أن “المحققين أعلموا بهذا الاجتماع عبر مخبر متخفٍ اخترق المجموعة التي كانت تخطط لاستهداف مساجد في “عشرات المناطق” في ألمانيا.

ويشتبه بأن أربعة من بين الموقوفين الـ12 هم محركو المجموعة، أما الثمانية الآخرون فمهمتهم تقضي بتقديم دعم مالي ولوجيستي.

وفقاً لبيانات وزارة الداخلية جميع أعضاء المجموعة يحملون الجنسية الألمانية ومن بينهم شرطي من ولاية شمال الراين .”ويستفاليا” عن عملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى