مجتمع

منظمة إيطالية تقدم المساعدة للفقراء داخل سوريا

أكد فرع منظمة “كاريتاس” بمدينة بولتسانو (مقاطعة ترينتينو ـ شمال إيطاليا)، إن “في سوريا يعيش كثير من الفقراء، بحاجة ملحة إلى كل شيء، وهذا هو التزامنا من أجل مساعدتهم”.

وأعلن مدير فرع المنظمة “باولو فالينتي” أنّ “اليوم في شمال غرب سوريا تضاف مأساة إلى المأساة القائمة ومعاناة إلى المعاناة”. وأوضح أنه “منذ بداية الحرب في سوريا، ساهم فرعنا بمشاركة شركاء محليين ودوليين، في مساعدة  250 ألف لاجئ في لبنان والأردن و80 ألفاً آخرين في سوريا”.

وأضاف “فالينتي” أنه “تم إستخدام 400 ألف يورو من أجل توفير الغذاء، خدمات الصرف الصحي، البطانيات، الفرش، المدافئ، الحطب، الملابس الشتوية، البرامج المدرسية والرعاية الطبية والنفسية أيضا.

مدير المنظمة ذكر أنّ “كثيراً من الفقراء يعيشون في سوريا، وهم بحاجة إلى كل شيء ولم يعودوا يعرفون إلى من يلجأون بسبب الحرب التي أشعلتها رغبة أناس قليلين بالسلطة، والتي تستمر منذ 10 سنوات”.

ومن الجدير بالذكر أنّ المنظمة تستمر بتوفير الغذاء والضروريات الأساسية في المخيمات التي نظمتها كاريتاس بمنطقة الحسكة في سوريا. بالإضافة إلى ذلك تدعو المنظمة سكان اقليم ترنتينو ألتو أديجي إلى دعم المبادرات المكرسة لمساعدة الشعب السوري من خلال الدعم المادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى