طفولة
أخر الأخبار

النرويج الأفضل عالمياً لنشأة الأطفال

صُنفت النرويج كأفضل مكان في العالم لنشأة الأطفال وإعداد الأجيال الجديدة للمستقبل، وفقًا لما كشفت عنه دراسة حديثة شاركت بها مؤسسات عالمية.

ويصنف مؤشر “ازدهار الأطفال” الذي نشرته مجلة “ذا لانسيت” الطبية البريطانية، 180 دولة وفقًا لعدد من المؤشرات المؤثرة على نشأة الطفل.

ووضع المؤشر النرويج في المركز الأول متقدمة على كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني، بينما جاءت هولندا ثالثا وفرنسا رابعا.

ووجدت الدراسة أن الدول الرائدة، التي تأتي أيضا ضمن أغنى دول العالم، تمتلك أنظمة متفوقة لتنشئة الأطفال، والتي تشمل مجالات عديدة مثل الصحة والتعليم والتغذية، على عكس الدول التي جاءت في مكانة متأخرة، والتي تشمل الصومال في المركز 178 وتشاد في المركز 179 وجمهورية أفريقيا الوسطى في المركز 180.

ومع ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية، التي كانت ضمن 40 منظمة لرعاية الطفل والرعاية الصحية شاركت في الدراسة :” لا يوجد بلد يقدم ما يكفي بالفعل لدعم الجيل القادم”.

ونقل عن “تيدروس غبريسيس” المدير العام للمنظمة قوله “هذا التقرير يظهر أن صانعي القرار في العالم يخفقون في كثير من الأحيان في التعامل مع أطفال وشباب اليوم، ويخفقون في الحفاظ على صحتهم وحماية حقوقهم “.

وأشار إلى ضرورة وجود “صيحة تنبيه” للدول، من أجل الاستثمار في صحة اﻷطفال ونموهم وضمان سماع أصواتهم وحماية حقوقهم وبناء مستقبل مناسب لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى