ابداعات ومواهب

سوري يفوز بجائزة “داد” العلمية في المانيا

أشاد موقع المعهد العالي للعلوم التطبيقية في ألمانيا (HAWK) بالباحث السوري “عبد الرحمن سلايمة”، الذي حصل على جائزة “داد” العلمية، لأطروحة الماجستير التي انجزها مؤخراً.

وذكر موقع المعهد، بحسب وسائل إعلام محلية أن “ السوري سلايمة يعمل منذ تخرجه في الصيف الماضي كمساعد باحث في قسم الطاقة المستدامة والتكنولوجيا البيئية، في المعهد العالي للعلوم التطبيقية، في مدينة غوتينغن الالمانية”

وأكد سلايمة (27 عاماً) : أنه “ فاز بالجائزة بعد أن زكاه البروفيسور شتيفان هولر الذي أشاد بالأطروحة ووصفهها بأنها مرنة وموثقة جيدًا ومكتوبة بإيجاز “.

وتناولت رسالة الماجستير، استخدام الطاقة الحرارية من المياه العادمة، باستخدام تطبيق محدد، كما تضمنت كيفية نقل الحرارة الناتجة من مياه الصرف الصحي المتسخة، ودمجها في نظام التدفئة بالمنطقة، باستخدام مضخة حرارية.

“عبد الرحمن سلايمه “من مواليد مدينة حمص، و درس الجيوفيزياء بهدف العمل في مجال صناعة النفط، أو الغاز، وبعد وصوله إلى ألمانيا انتقل اهتمامه لمجال الطاقة المتجددة، وفي مدينة “هامبورغ”، أكمل تدريبًا في مجال طاقة الرياح، ثم قرر الحصول على درجة الماجستير في الموارد المتجددة، والطاقات المتجددة من جامعة مدينة “غوتنغن” التي تخصص فيها بمجال أنظمة التدفئة، وبدأ العمل كمساعد باحث.

الشاب السوري بعد الانتهاء من دراساته، بدأ العمل كمساعد أبحاث في المعهد، ويستمر الآن في أبحاثه، في مجال أنظمة التدفئة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق