ثقافة وفنون
أخر الأخبار

إيطاليا.. سوري ينال لقب “التاج الأول” لفن التصوير

منح الاتحاد العالمي لـ”فن التصوير الضوئي” ومقره في إيطاليا، أمس الثلاثاء المصور السوري “بنكين أحمد” لقب “التاج الأول”، وبهذا اللقب يُدخل اسم سوريا في قائمة حاملي ألقاب “التاج” بالاتحاد للمرة الأولى.

ونقل عن المصور “بنكين” قوله : “إن دخول اسم سوريا في قائمة حاملي اللقب، هو أقل ما يمكن أن يقدمه إلى الفن السوري والشعب السوري والمصورين السوريين، خاصة الذين وثقوا “جرائم الطغاة” وحاربوا النار بفن التصوير.

وحصلت صورة “دروب الوحدة”، التي التقطها بعدسته في صحراء الربع الخالي بالإمارات عام 2018، على ميداليتين ذهبيتين من جمعية التصوير الأمريكي.

ويقول المصور إن ذلك جاء “بسبب خطوط الانقياد البصري التي شكلت العنصر الأساسي لها، مع عدم ترك الأثر، واستشراف حادي العيس للطريق، ما خلق الطابع السريالي لها”، بحسب وصفه.

وحسب نظام النقاط المعتمد من الاتحاد العالمي للتصوير “فايب”، فقد حصد “بنكين أحمد”، على أكثر مجموع نقاط في المسابقة، مقارنة مع منافسيه من عدة جنسيات أجنبية وعربية، ليتفوق عليهم بمجموع النقاط وينال المرتبة الأولى.

وسبق للمصور السوري أن شارك في عدة مسابقات دولية، أقيمت في أكثر من 15 دولة، حصد فيها عدة ألقاب وأوسمة، ذهبية وفضية، بالإضافة إلى جوائز شرفية وشهادات مُنحت من “الاتحاد الفيدرالي لفن التصوير الضوئي”، و”جمعية التصوير الأمريكية”، وعدد من المنظمات والاتحادات المعنية بفن التصوير الضوئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى