مجتمع

المانيا.. اليمين المتطرف هو الخطر الأكبر

قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الخميس إن” الخطر الأكبر حاليا في ألمانيا يصدر من التيار اليميني المتطرف” ، موضحاً أن”حالة التهديد من قبل التيار اليميني المتطرف في بلدنا تعد كبيرة للغاية ولا يمكن التهوين معها بأي شيء”.

وأكد الوزير الالماني في حديثه في البوندستاغ: أن “العنف يبدأ من تعنيف لغة الخطاب” مشيراً إلى “الأحداث العنصرية الأخيرة في ملاعب كرة القدم في الفترة الأخيرة”.

من جانبه قال “أوميد نوريبور” عضو حزب الخضر في البوندستاغ: إن “عائلات الضحايا يستحقون الحصول على إجابة من الحكومة، لمعرفة حقيقة ما حدث، مبينا أن هذا الامر تأخر من قبل المسؤولين”.

وأكد أن “الخطر الأكبر حاليا في ألمانيا يصدر من التيار اليميني”.

رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم “رولف موتسنيش” سبق ووجه اتهامات لاذعة لحزب البديل اليميني، على خلفية الهجوم الإرهابي العنصري في هاناو.

وقال “رولف” اليوم الخميس في البرلمان الألماني: إنه “ربما يتعلق الأمر في هاناو بشخص واحد، ولكن هذا الشخص تم تحريضه بشكل ممنهج، وهناك أثرا لذلك أيضا بداخل البرلمان الألماني، كما أن حزب البديل يعد شريكا في الجرم” مشيراً إلى أن “ما حدث في هاناو أكثر من مجرد هجوم إرهابي… إنه قتل جماعي”.

في المقابل، رفض حزب البديل من أجل ألمانيا الشعبوي اليميني الاتهامات الموجهة ضده.

يذكر أن رجلا ألمانيا 43 عاما قتل عشرة أشخاص ذوي أصول أجنبية وأصاب آخرين في اثنين من مقاهي الشيشة في مدينة هاناو بولاية هيسن غربي ألمانيا في مساء يوم 19 شباط/فبراير الماضي. ويشتبه أنه قتل أمه أيضا في المنزل، ثم انتحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى