مجتمع
أخر الأخبار

ترشيح طبيب من أصول سورية لبلدية الدائرة 11 في باريس

رشحت حركة “الباريسيات والباريسيين” الطبيب الفرنسي من أصول سورية”آلان جان آموني”، لرئاسة بلدية الدائرة الحادية عشرة في العاصمة باريس .

وسيقيم الطبيب حفل الدعاية الانتخابية، يوم السبت، بدءً من الساعة 3.30 بعد الظهر وذلك تحضيراً للانتخابات البلدية التي ستعقد منتصف الشهر الحالي.

وينحدر”آموني” من مدينة “عفرين” في ريف حلب شمالي سوريا، وله العديد من الأنشطة الإنسانية والسياسية على مستوى فرنسا التي وصلها قبل 18 عاماً، بعد أن أنهى دراسة الطب في جامعة حلب، وأكمل الدراسات العليا في الجامعات الفرنسية.

يملك “آموني” حالياً مركزاً طبياً في الدائرة 11 في باريس، ويعمل فيه 25 طبيباً، وهو إيضاً أستاذ جامعي وكان يشغل نتضي نائب رئيس بلدية الدائرة الحادية عشرة، للعلاقات الدولية والفرنكوفونية.

كذلك يرأس جمعية إغاثة خيرية تنشط في أفريقيا والشرق الأوسط، وهو صديق مقرب من الرئيس الفرنسي السابق، “فرانسوا أولاند”، لدرجة أنه عندما احتفل بتأسيس الجمعية على متن قارب، كان “أولاند” هو الضيف والمتحدث الرئيس في الحفل.

يذكر أن الانتخابات البلدية الفرنسية ستجري يومي 15 و 22 مارس/ آذار الجاري، لتجديد المجالس البلدية لحوالي 35 ألف بلدية في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى