طفولة
أخر الأخبار

65 منظمة حقوقية تدعو لنقل الأطفال اللاجئين من الجزر اليونانية

دعت 65 منظمة حقوقية غير حكومية، دول الاتحاد الأوروبي إلى الإسراع في نقل اللاجئين الأطفال والقصر غير المصحوبين بذويهم، من الجرز اليونانية في بحر إيجة إلى أماكن أكثر أمناً على أراضيها.

وقالت المنظمات المعنية في مجال حقوق الإنسان،  في بيان مشترك إن” النقاط الساخنة في الجزر اليونانية غير مناسبة تماما لهؤلاء الأطفال، وتشكل خطراً على حياتهم في ظل حرمانهم من حقوقهم الأساسية”.

وأكدت المنظمات أنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي” العمل وبشكل عاجل بنقل الأطفال غير المصحوبين بذويهم من الجزر اليونانية إلى أماكن أكثر أمنا على أراضيها، وضمان حماية مصالح هؤلاء القصر بشكل كاف”.

المنظمات، ومن بينها “أطباء بلا حدود”، حذرت من “انتهاكات” خطيرة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان، وتهديد صحة الأطفال وأمنهم في نقاط المهاجرين على هذه الجزر.

وأكدت ستيفاني بوب، مديرة “السياسة والدفاع بالاتحاد الأوروبي” في منظمة حقوق اللاجئين الأوروبية، أن “كل دولة بالاتحاد الأوروبي تحتاج فقط إلى قبول عدد صغير من الأطفال غير المصحوبين بذويهم، من أجل إنهاء الوضع الذي لا يمكن لهؤلاء الأطفال تحمله، ونعتقد أنه بإمكان الاتحاد أن يفعل ما هو أفضل”.

ويكافح أكثر من 1800 من الأطفال غير المصحوبين بذويهم من أجل النجاة على الجزر اليونانية، وفقا لما ذكرته المنظمات الحقوقية في بيانها.

وأكدت المنظمات أن الأطفال محرومون من حقوقهم الأساسية، مثل حق الحصول على الملجأ والمياه والغذاء والرعاية الصحية والنفسية، فضلاً عن التعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى