ثقافة وفنون

اللقاء التشاوري الأول لمنظمات “المجتمع المدني السورية” في هولندا

|أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تعقد منظمة “البيت السوري” اللقاء التشاوري الأول لمنظمات “المجتمع المدني السورية” العاملة في هولندا، وذلك في الثامن عشر من الشهر القادم.

ويهدف اللقاء التشاوري إلى تبادل الخبرات والمعرفة، والبحث في آلية للتعاون بين المنظمات وتشكيل مجلس “تنسيقي” لتفعيل عمل الجالية السورية في هولندا.

وقال “أحمد جاسم الحسين “مدير منظمة البيت السوري لـ”أخبار العرب في أوروبا”: “نسعى من خلال هذا اللقاء للوصول بشكل فعّال مع باقي المنظمات السورية، والتركيز على الشباب والأطفال بشكل خاص والعائلة السورية بشكل عام”. مشيراً : إلى “وجود الكثير من المشاريع المثمرة إلا أن الكثير منها بحاجة الى تطوير”.

وأضاف مدير المنظمة: ” يجب أن نعطي الشباب دورهم، ونفتح لهم الفرص في مجتمعهم الجديد، فنحن لا نملك مركز لتدريب الشباب على العمل السياسي، وبحاجة إلى دار نشر سورية ومركز دراسات ينقل الأدب والفكري السوري للمجتمع الهولندي”.

ويؤكد العاملون على اللقاء أن الهدف هو الوصول لمرحلة تتمكن من خلالها منظمات المجتمع المدني على العمل سوية من أجل بناء الإنسان السوري في هولندا ليكون قادراُ على خوض الحياة السياسة والثقافية.

تأسيست منظمة “البيت السوري” في العام 2017، في مدينة “سيسنهايم” الهولندية، و تعمل في المجال الثقافي والإجتماعي، اذ نظمت العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية الموجهة إلى الجالية السورية والعربية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق