طفولة

بعد برلين.. “ساكسونيا” تستعد لاستقبال 20 طفلاً من مخيمات الجزر اليونانية

أعلن الائتلاف الحاكم في ولاية “ساكسونيا “الألمانية عن استعداده لاستقبال نحو 20 لاجئاً من الأطفال المتواجدين في مخيمات الجزر اليونانية.

وقالت “بيترا كوبينغ” وزيرة الاندماج في الولاية: “ يمكن لـ20 طفلا ً أن يحصلوا على حياة آمنة وأن يبنوا مستقبلهم في ولاية ساكسونيا”.مشيرة إلى أن “مساعدة الأطفال القاصرين بدون عائلات والذين يقيمون في ظروف مأساوية هي مسألة إنسانية، فألمانيا وأوروبا وساكسونيا على استعداد لتحمل هذه المسؤولية”.

وأكدت الوزيرة الألمانية: أن ” اتخاذالقرار كان مرهوناً بتوفير الأماكن الكافية لاستقبال هؤلاء الأطفال، ومن المهم أن تكون المدن مستعدة لذلك وأن يكون هناك قبول اجتماعي”.

ولاية ساكسونيا ليست الوحيدة التي أبدت استعدادها لاستقبال اللاجئين من الأطفال، اذ اكدت ولاية برلين عن استعدادها لاستقبال حوالي 100 لاجئ من الأطفال والمراهقين غير المصحوبين بذويهم من مخيمات اللاجئين في اليونان.

ويأتي استعداد الولايات الألمانية لاستقبال اللاجئين الأطفال، بعد إعلان الحكومة الألمانية عن دعمها لليونان في مواجهة “الوضع الإنساني الصعب الذي يعاني منه ما يتراوح بين ألف و1500 طفل على الجزر اليونانية”.

الولايات الألمانية تحتاج إلى موافقة الحكومة الاتحادية لاستقبال اللاجئين، اذ رحب “هورست زيهوفر” وزير الداخلية الألماني من الحزب الاجتماعي المسيحي بقرار اتفاق الائتلاف الحاكم بشأن مساعدة الأطفال القاصرين في اليونان.

يذكر أن دول أوروبا أخرى أبدت استعدادها أيضاً لاستقبال الأطفال اللاجئين من بينهم “فنلندا”، التي أكدت استقبال 150 طفلا بدون مرافق، كما عرضت كل من (فرنسا والبرتغال ولوكسمبورغ ) عن استعدادها لاستقبال الأطفال أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى