اقتصاد واعمال

لم تتلق عرضاً أمريكياً.. “كورفاك” الالمانية تختبر لقاح “كورونا” على الحيوانات

أعلنت شركة “كورفاك” الألمانية لصناعة الأدوية أن هناك تقدماً ملموساً في تطوير صناعة لقاح مضاد لفيروس “كورونا الجديد”، مشيرة إلى أنها ” ستبدأ في مرحلة الاختبارات قبل السريرية، واختبار اللقاح على الحيوانات، وفي الصيف تبدأ تجربة اللقاح على بشر”.

وقال “فريدرش فون بوهلن” مدير الشركة : إن “الأمر يعتمد على عوامل عدة، منها تطور الجائحة، وفي حال تطورها إلى الأسوأ، سنعجّل في عملية إنتاج اللقاح، ولست متأكدا متى سيظهر “. موضحاً أنه “بإمكان كورفاك اليوم إنتاج مئات الملايين من اللقاحات في السنة، لكن هذا يعتمد على حجم اللقاح المطلوب استعماله لكل إنسان.”

وأضاف “بوهلن”: “لو كانت الكمية المطلوبة لكل إنسان، مايكروغراما واحدا، يمكن حينها إنتاج من كيلوغرام واحد عدداً من اللقاحات تكفي لتلقيح مليار إنسان. وفي حال كان حجم اللقاح المطلوب لكل إنسان أكثر من مايكروغرام سيتطلب عندها إنتاج كمية أكبر”.

وعن العرض االذي قدمه الرئيس الأميركي ترامب للشركة لشراء حقوق اللقاح، قال “فون بوهلن “ : “كانت شركتنا، الشركة الألمانية الوحيدة التي حضرت لقاء في البيت الأبيض خلال شهر آذار الجاري، مع مجموعة شركات إنتاج الأدوية. وبعد ذلك ظهرت أنباء أن الرئيس الأميركي قدم عرضا لشراء الشركة أو شراء اللقاح حصريا للولايات المتحدة الأميركية”. موضحاً ” لم نتلق عرضاً مثل هذا من قبل الحكومة الأميركية، ولكنه لم يستبعد أن تأتي عروض شراء من الولايات المتحدة أو من مناطق أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى