قانون
أخر الأخبار

“قاتل الأحصنة” في قبضة الشرطة الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اعتقلت الشرطة الفرنسية، رجلاً في شرق البلاد، وذلك في إطار التحقيقات بسلسلة الهجمات الأخيرة على الخيول في جميع أنحاء البلاد.

الشرطة الفرنسية قالت: إن “شخصين يشتبه في قيامهما بقتل وتشويه الخيول في جميع أنحاء فرنسا بعد أن دق مالك حصان بالقرب من ديجون ناقوس الخطر”.

وكانت الشرطة الفرنسية أرسلت يوم الاحد الفائت 40 رجل أمن إلى مدينة ديجون شرق البلاد للبحث عن شخصين يشبه بتورطهما في سلسلة اعتداءات عنيفة وغامضة استهدفت أحصنة، ولا سيما بعد  تسجيل ارتفاع في عدد هذه الجرائم، اذ تم التبليغ عن 12 منها على الأقل خلال شهر أغسطس/أب الجاري.

من جانبها، أشارت صحيفة “لوبوان” إلى أن “الاعتداءات تتمثل غالبا في قطع الأذن اليمنى للأحصنة، على طريقة مصارعي الثيران الذين يقومون بنفس الممارسة للتعبير عن نصرهم”.

اقرأ أيضا: مقتل شاب وإصابة فتاة بجروح في إطلاق نار جنوب فرنسا

ولا يزال المسؤولون في حيرة من أمرهم بشأن سبب هذه الاعتداءات، بينما أشار بعض المتابعين إلى أنها قد تكون من عمل إحدى الطوائف الدينية الصغيرة.

يذكر أن، أحد القواسم المشتركة في هذه الاعتداءات التي تثير انشغال الحكومة والمواطنين منذ بدايتها نهاية العام 2019 تتمثل في قطع الأذن اليمنى للخيول وأخذها أو بتر أرجلها، مثلما تم استئصال أعين أو أنوف بعضها أو أعضائها التناسلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى