دول ومدن

تصل لـ 25 ألف يورو.. غرامات على مخالفي إجراءات الوقاية من كورونا في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

شددت حكومة ولاية شمال الراين الألمانية، على ضرورة اتباع الإجراءات التي اتخذتها مؤخراً، للحدة من انتشار مرض كورونا المستجد، لافتةً إلى أنها تفرض عقوبات مالية على مخالفي تلك الإجراءات قد تصل إلى قيمة 25 ألف يورو وسجن لمدة خمس سنوات، وذلك في وقتٍ لا تزال شرطة الولاية تسعى لضمان تطبيق الإجراءات المنصوص عليها خاصة من حيث التجمعات في الأماكن العامة، كالحدائق وملاعب كرة القدم والمنتزهات.

وجاءت تصريحات الحكومة في وقتٍ خرقت فيه بعض المطاعم والمقاهي في مدينة آخن إجراءات الإغلاق والامتناع عن استقبال الزبائن داخل حدد المطعم، والاقتصار على خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل، ما دفع الحكومة إلى التأكيد على أنها ستواصل تطيبق إجراءات الوقاية بقوة وثبات مع استخدام الوسائل القسرية عند الضرورة.

وكانت حكومة الولاية قد بدأت اعتباراً من أمس – الاثنين، تطبيق إجراءات مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لاسيما بعد أن قارب عدد الإصابات في الولاية حد 7 آلاف إصابة، لتكون بذلك أكثر الولايات الألمانية تضرراً بالمرض.

وبحسب إعلان الحكومة، فقد شملت الإجراءات، التي ستسمر حتى أسبوعين على الأقل، عدم السماح باجتماع أكثر من شخصين في ذات المكان، بالتزامن مع حظر الزيارات بين الأقارب، على أن لا يشمل ذلك الحظر أعضاء العائلة الواحدة من الأب والأم والأولاد.

إلى جانب ذلك، أوضحت حكومة الولاية، أن قرارات الإغلاق شملت أيضاً صالات الحلاقة وصالونات الأظافر وفناني الوشم وصالونات التدليك، وكل من لا يستطيع الاحتفاظ بمسافة 1.5 متر عن الزبون، في حين يُسمح للمعالجين الطبيعيين والمعالجين المهنيين بمواصلة العمل طالما أن الضرورة الطبية للعلاج مثبتة بشهادة طبية ويتم اتخاذ تدابير وقائية صارمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى