دول ومدن
أخر الأخبار

ميركل: متفائلة ولا ضرورة لتشديد القيود المفروضة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قالت المستشارة الألمانية ”انغيلا ميركل” آمس الخميس، إنها لا ترى ضرورة في الوقت الراهن لمزيد من التشديد في القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس ”كورونا الجديد”. مطالبة باحترام تدابير الحماية المقررة ضد العدوى إلى ما بعد عيد القيامة، وعدم الإهمال.

وأكدت المستشارة “ميركل”: أنها ”ترى في أحدث أعداد للإصابات بالفيروس مدعاة للتفاؤل الحذر، وأن حدة الارتفاع في العدوى قد تراجعت بشكل طفيف”. وقالت إن المجلس الوزاري المختص بمتابعة وباء كورونا عقد جلسة اطلع خلالها على مستجدات الوضع.
ولم تتطرق ”ميركل ”إلى الحديث بالتفصيل عن الخطوات اللاحقة وصولاً إلى عطلة الصيف، وأشارت إلى أن |تفكيرها حالياً ينصب على الفترة الحالية. والنظر في كيفية تطور الوضع خلال مدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع”.

المستشارة أضافت: “علينا أن نتصرف بشكل حذر تماما، وعندئذ يمكن التحرك بخطوات صغيرة، مع ضرورة متابعة التداعيات على نحو مستمر، و الهدف سيظل متمثلا في عدم تحميل النظام الصحي بأكثر من طاقته في أي وقت”.

وأكدت ”ميركل” على أهمية زيادة إنتاج معدات الحماية الطبية في بلادها في ظل أزمة كورونا. مشيرة إلى أن “ 90 في المئة من معدات الحماية الطبية تأتي من آسيا. ومن الضروري تحقيق قدر كبير من الاستقلالية الاستراتيجية، ولفتت إلى ضرورة أن يحدث هذا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي”.

وكان وزير الصحة الألماني “ينس شبان” قد آلمح آمس الخميس إلى إمكانية اتخاذ خطوات حذرة للتخفيف من القيود المفروضة على الحياة العامة بسبب أزمة كورونا بعد عيد الفصح.

وآكد “شبان”: أنه “لا يمكن أن تعمل قيود واسعة النطاق على الحقوق الأساسية في دولة حرة يسودها القانون، إلا إذا كانت هذه القيود محل فهم وقبول من الناس”، مشيراً إلى أنه “لهذا السبب فإنه ليس من المهم فقط تبرير هذا الإجراء بشكل جيد بل كذلك يجب إعطاء منظور مستقبلي له”.

اقرأ أيضا: مستعدة لدفع التكتل قدما.. “ميركل”: كورونا أكبر اختبار للاتحاد الأوروبي منذ تأسيسه

واشترط “شبان” على أصحاب المحلات والشركات الحفاظ على سلامة العمال والزبائن من أجل السماح لهم بالعودة إلى العمل. أما فيما يتعلق بالتجمعات الكبيرة مثل إقامة الفعاليات أو إعادة فتح النوادي الليلية، قال شبان إن ذلك “سيستغرق وقتاً طويلاً”.

بيانات من معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية أظهرت آن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 4974 في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليصل إلى 108202 حالة، ليرتفع لليوم الثالث على التوالي بعد انخفاض استمر أربعة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى