قانونمجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا.. حزب العمال يطالب تضمين قانون “لم الشمل” مع “البريكست”

طالب عضوان من حزب العمل البريطاني، أعضاء حزب المحافظين بالتمرد على خطة الحزب، والالتزام بالوعد السابق بتضمين مشروع قانون جمع شمل أسر اللاجئين ضمن مسودة “البريكست”.

ووفق صحيفة “غارديان” فقد حث كل من “كير ستارمر” و” ألفريد دوبس”، أعضاء البرلمان المحافظين على تحدي الحكومة والتصويت لإضافة مشروع قانون خاص بجمع شمل الأسرة للأطفال اللاجئين مرة أخرى في مسودة “البريكست” قائلين إن هناك “حجة أخلاقية” لحماية الشباب المعرضين للخطر بشدة.

وكان التعهد بقانون لم الشمل قد أُسقط من النسخة المنقحة لمسودة “البريكست”، التي قدمها المحافظون بعد فوز “بوريس جونسون” بالأغلبية الشهر الماضي.

وكتب الرسالة كل من دبس”، السياسي في حزب العمل الذي قبلت حكومة “تيريزا ماي” السابقة، تعديلاته على مشروع قانون لمساعدة الأطفال اللاجئين ضمن “البريكست”، و”ستارمر” وزير حكومة الظل ومتحدث حزب العمل في مناقشات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو المرشح الأقوى لخلافة” كوربين” في رئاسة حزب العمل.

كما تأتي هذه الرسالة التي صاغها النائبان، قبل تصويت مجلس العموم على تعديل لحزب العمال، يسعى من خلاله تضمين مشروع قانون” لم الشمل” ضمن مسودة “البريكست”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى