مجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا تتجه لفرض قيود أكثر صرامة خلال “أعياد الميلاد”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكد وزير الصحة الايطالي “روبرتو سبيرانتسا” اليوم الثلاثاء، على ضرورة فرض قيود أكثر صرامة خلال عطلة أعياد الميلاد، وذلك لتجنب موجة كورونا الثالثة المتوقع أن تبدأ في منتصف شهر كانون الثاني/يناير القادم.

الوزير الإيطالي قال: “الفيروس يهزم بالحفاظ على الحذر، وعدم التراخي وتجنب ادعاء النصر في وقت مبكر جدًا”. لافتاِ إلى أنه “هناك تباين المواقف داخل الجهاز التنفيذي الحاكم”.

ومن المتوقع ان تعلن الحكومة عن إجراءات جديدة خلال الـ48 ساعة القادمة، وذلك بعد أن اكدت السلطات نشر حوالى 70 ألف شرطي، لمراقبة التزام المواطنين والسائحين بقيود كورونا خلال فترة “عيد الميلاد”.

 إلى جانب ذلك ذكر المسؤول الإيطالي لوسائل الاعلام أن “موقفه لا يتغير، وكان دائمًا واضحًا تمامًا، وسيكون من الخطأ الفادح تخفيف إجراءات الاحتواء، وينبغي الاغلاق الآن وليس الفتح”.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. تصميم مراكز التطعيم ضد كورونا على هيئة زهرة الربيع

وحذر الوزير “سبيرانتسا” من أن فترة أعياد الميلاد الى الاسبوع الاول من العام الجديد هي الفترة الأكثر تعقيدًا، التي يرتفع فيها التواصل الاجتماعي والسفر كثيرًا”.

ووافقت الحكومة الإيطالية الأسبوع الفائت، على مرسوم بالقيود الجديدة التي سيتم تطبيقها بين 21 ديسمبر/كانون الاول و 6 يناير/ كانون الثاني الذي يفرض الحجر الصحي على الإيطاليين الذين يسافرون إلى الخارج في تلك التواريخ وعلى السياح الذين يزورون إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى