مجتمع
أخر الأخبار

“عامك من أجل ألمانيا”.. مهام جديدة لمتطوعي الجيش الألماني

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

يعتزم الجيش الاتحادي الألماني “بوندسفير” تجنيد ما يصل إلى 1000 متطوع بدءا من نيسان / أبريل 2021 للعمل في مجالات الحماية المدنية في حالات الكوارث والأزمات داخل البلاد.

وزيرة الدفاع الألمانية “أنيغريت كرامب-كارنباور” قالت: إن “هذه الخدمة تستمر سبعة أشهر في التدريب العسكري والقيام بمهام جنود الاحتياط خلال ستة أشهر أخرى، وتتمثل مهمة هؤلاء المتطوعين في الحماية المدنية أي كالمهام التي تتخذ حاليا لمكافحة جائحة كورونا.”

وعرصت الوزيرة الألمانية مهام هذه الخدمة تحت شعار “عامك من أجل ألمانيا”، مشيرة إلى أن “هذه المهمة من شأنها أيضا تقوية التماسك الاجتماعي”.

الوزيرة “كرامب-كارنباور” أكدت: أن “الخدمة التي يقوم بها المتطوعون بأي شكل كان أداؤها هي من وجهة نظري اللحمة التي تربط بين أعضاء المجتمع في الأوقات العصيبة”. موضحة أن “الطرح الجديد يكمل مهام الخدمة التطوعية القائمة حاليا، التي تم البدء فيها عقب إلغاء التجنيد الإجباري في يوليو/ تموز “2011.

وتستمر هذه الخدمة ما بين 7 و23 شهرا وهي تساعد أيضا في تأهيل الجنود العاملين والجنود لبعض الوقت، فهي نوع من “الدورة التجريبية”.

اقرأ أيضا: “عامك من أجل ألمانيا”.. الدفاع تعارض تطبيق التجنيد الاجباري بشكله القديم

يذكر أنه يتواجد بين صفوف الجيش الألماني، الذي يضم نحو 184000 جندي، حوالي 9000 من المتطوعين يقومون بمهام مشتركة مع القوات الألمانية كما يقومون أيضا بالمشاركة في المهام التي يقوم بها الجيش خارج البلاد.

ومن المقرر أن يلتحق ألف شخص سنويا بالجيش الألماني بمهمات أخرى. إذ ليس من الضروري أن يلتحق هؤلاء بالقوى الجوية أو البحرية، بل يمكن استخدامهم في مهمات لوجستية وفي حالات الطوارئ والأزمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى