تعليم

الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة ومقاومة كورونا

قدمت “أورسولا زيمرمان” أخصائية التغذية في مدينة “فولدا” الألمانية، مجموعة من النصائح الغذائية في ظل انتشار كورونا، مؤكدة أن النظام الغذائي السيء يلحق الضرر بالجسم، ويتسبب في مرض الإنسان.

وقالت “أورسولا ” في مقابلة مع صحيفة “فولدا تسايتونع”: إننا “نحتاج إلى الكثير من الزنك وفينامين سي والحديد، من أجل الحفاظ على نظام مناعة جيد لدينا”، مشيرة إلى أنه “يجب تناول بعض الأطعمة مثل السبانخ والتوت والبقوليات، لما لها من فوائد كبيرة على الجسم”.

وأوصت خبيرة الأغذية الألمانية بالاحتفاظ دائماً على بعض الأطعمة المعينة في المنزل سواء أكان ذلك في فترات الأزمات أم لا. موضحة أن “البنجر، البطاطس و الجزر مهمة جداً. وأنا لدي دائماً بعض حليب الشوفان والذرة أو الفاصوليا في المنزل، وباستخدام هذه المكونات، يمكنك طهي الأطباق المغذية والبسيطة بسرعة كبيرة”.

وأشارت” أورسولا” إلى أن “البصل والثوم أغذية غنية جداً بفيتامين سي، وتناول بعض الأطعمة الأخرى مهمم مثل اليقطين والبيض والحمضيات”مؤكدة على “تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين سي ودي والحديد، لأن التغذية الجيدة تلعب دوراَ أساسياً، لاسيما في مقاومة العدوى الفيروسية التي تضعف الجسم كثيراً”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق