مجتمع

ايطاليا تنفي تمديد حالة الاغلاق والحظر إلى نهاية تموز

نفى رئيس الوزراء الايطالي “جوزيبي كونتي” تمديد حالة الإغلاق الحالية بسبب تفشي فيروس “كورونا الجديد” إلى نهاية شهر تموز المقبل، مؤكداً أن “المرسوم الجديد يتضمن غرامات تتراوح ما بين 400 -3000 يورو على الذين يخرقون قيود الحجر الصحي “.

وقال رئيس الوزراء “كونتي” خلال مؤتمر صحفي عبر شبكة الانترنت: “ليس صحيحا على الاطلاق تمديد القيود الى نهاية تموز ، وأعلنا حالة الطوارئ الوطنية في نهاية كانون الثاني، وبعد ذلك بقليل أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباء عالميا، وتم إعلان حالة الطوارئ حتى 31 تموز، وهذا لا يعني أن التدابير التقييدية ستمتد حتى ذلك الحين”.

واضاف “كونتي”: “نحن مستعدون في أي لحظة، ونأمل في القريب العاجل، أن تخفف قبضة الإجراءات التقييدية ونتمكن من تجاوزها”. مشيرة إلى أن “اتخاذ قرار بإغلاق قطاعات انتاجية كاملة من خلال تحديد الأنشطة الأساسية وغير الأساسية هو عملية معقدة للغاية لأن سلاسل الإنتاج متكاملة مع بعضها البعض، ولم تواجه إيطاليا من قبل مشاكل من هذا النوع على الإطلاق”.

هذا وأعلنت السلطات الصحية الإيطالية مساء أمس الثلاثاء، تسجيل 743 وفاة بسبب فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6820، كما توفي يوم أمس 602 بعد 650 حالة وفاة يوم الأحد و 793 حالة يوم السبت، وهو أعلى رقم يومي منذ اكتشاف المرض في إيطاليا يوم 21 شباط الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى