دول ومدن

الصحة العالمية: كورونا يصل ذروته في ايطاليا خلال أيام ثم يتراجع

توقع المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية،”رانييري غويرا”، بلوغ فيروس “كورونا الجديد” ذروته في ايطاليا في الايام القليلة المقبلة ليبدأ بعدها منحنى انتشار العدوى في الانحدار.

واعتبر مسؤول منظمة الصحة العالميةأن تباطؤ وتيرة ارتفاع العدوى “عاملا إيجابيا للغاية” موضحاً أنه “في بعض المناطق، نحن قريبون من نقطة هبوط المنحنى، وبالتالي ربما يمكن الوصول إلى الذروة هذا الأسبوع ومن ثم الهبوط”.

وقال “غويرا“: “أعتقد أن هذا الأسبوع والأيام الاولى من الاسبوع المقبل ستكون حاسمة، لأن هذه هي اللحظات التي يجب أن تجد فيها الإجراءات الحكومية المطبقة قبل 15-20 يومًا تأثيرًا وفعالية”. متوقعاً أن “نرى المنحنى ينخفض ​​بسرعة أكبر في غضون 5-6 أيام”

“غويرا” أشار الى أن “النظام الصحي الايطالي لا يزال يتحمل حالة الطوارئ الصحية الراهنة”. معرباً عن “القلق بشأن عدد الزملاء الأطباء المصابين بالفيروس”.

هذا أعلنت السلطات الإيطالية مساء أمس الأربعاء، وفاة 683 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 7503.

وأكدت السلطات ارتفاع عدد الإصابات في البلاد إلى من 69175 أمس إلى 74386 اليوم، مشيرة إلى أن الذين تعافوا من المرض ارتفع إيضاً من 9362، بعد تسجيل  1036حالة شفاء اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى