قانون

تستمر حتى 20 نيسان.. المانيا تستخدم تقنية GPS لمواجهة كورونا

أكد رئيس ديوان المستشارية “هيلغه براون” اليوم السبت، أن ألمانيا تريد اتباع نهج كوريا الجنوبية لمواجهة فيروس “كورونا الجديد”، وذلك عبر استخدام GPS والبيانات لتحديد دائرة المصابين بالمرض، لكن مع ضرورة احترام البيانات الشخصية.

وكشف استطلاع حديث للرأي، أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي، أن نصف الألمان تقريبا ليس لديهم مانع في استخدام بيانات هواتفهم المحمولة للغرض ذاته، فيما رفضت نسبة 38 ٪ الإجراء، واختارت 12 ٪ عدم الإجابة.

وقال “ براون” في حديثه لصحيفة “تاغس شبيغل”: أنه “لن يكون هناك أيّ تخفيف قبل 20 نيسان المقبل، ما يجعل مدة الإجراءات لمواجهة كورونا في ألمانيا تقترب من شهر كامل”. مشيراً إلى “ أنه سيتعين على كبار السن توقع استمرارهم فترة أطول من الشباب في إجراءات الحد من الاختلاط الاجتماعي”.

وأوضح رئيس ديوان المستشارية: أن “جميع خطط الحكومة تشترك في شيء واحد هو، حماية كبار السن والمصابين بضعف المناعة بشكل فعال ضد العدوى لحين توفر اللقاح”.

هذا ويقترب عدد المصابين بكورونا في ألمانيا من 50 ألفاً، بينهم 350 حالة وفاة، وفق آخر الإحصائيات المسجلة على الخريطة التفاعلية، وتحتل ولاية شمال الراين ويستفاليا البلاد في عدد الإصابات بحوالي 12 ألف حالة.

وكانت ألمانيا قد اتخذت عدة إجراءات لمواجهة كورونا منها منع تجمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة، وإغلاق المتاجر غير الضرورية وكذلك المرافق التي لا تقدم خدمات أساسية، وحددت مدة أولية لاستمرار الإجراءات هي أسبوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى