مجتمع

هولندا.. لاجئون يساهمون في مواجهة كورونا

اطلق عدد من طالبي اللجوء في هولندا مبادرة للمساهمة في مكافحة فيروس “كورونا الجديد”، وذلك عن طريق تنظيف وتعقيم عربات تسوق المتاجر باستمرار.

طالبو اللجوء القاطنين في مركز استقبال طالبي اللجوء في “تير ابل” أمام متجر “يامبو”، و بدؤوا بتنظيف وتعقيم عربات التسوق، للمساهمة والمساعدة في مكافحة فيروس “كورونا الجديد”.

وعبرت “مونيك فان زيل” مديرة متجر “يامبو” في القرية عن سعادتها الكبيرة بمساعدة سكان مركز اللجوء في تنظيف وتعقيم عربات التسوق للزبائين. مشيرة إلى أن “طالبي اللجوء يقومون بنوبات عمل نوعاً ما، اذ يقوموا بالوقوف من ساعتين إلى ثلاث ساعات، لتنظيف العربات”.

أضافت “فان زيل”: أنه “بمجرد أن يضع العملاء السلة أو عربة التسوق خارج المتجر، يقوم طالبوا اللجوء بتنظيفها، سيستمرون في ذلك طالما استمرت هذه الأزمة ”.

أطلقت المبادرة بالتعاون بين مركز طالبي اللجوء في “تير ابل” و سوبر ماركت “يامبو” في المدينة، و أنشأ مكتب عمل في مركز اللجوء لهذا الغرض.
وقالت المتحدثة باسم “كوا” “جاكلين اينغبرس” : أن “هذا نوع من وكالات التوظيف، ويمكن لسكان مركز اللجوء الإبلاغ هناك إذا كانوا يرغبون في العمل، على سبيل المثال في بستنة المساحات الخضراء في المركز والاهتمام بها”.موضحة أن “ مكتب العمل تم افتتاحه قبل عام، والآن، هناك 100 مقيم على الأقل يقومون بجميع أنواع الأنشطة، سواء كانت في المركز أو خارجه أيضاً في القرية، والآن أيضاً في السوبر ماركت”.

يذكر ان العديد من اللاجئين أطلقوا مبادرات في مختلف الدول الأوروبية للمساهمة في مواجهة كورونا. منها تأمين الطعام لكبار السن ومساعدتهم في تأمين احتياجاتهم اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى