اقتصاد واعمال

هولندا .. ألف يورو شهريا لأصحاب الأعمال الحرة كهدية.. و10000 كقرض

يمكن لرجال الأعمال العاملين لحسابهم الخاص الاعتماد على مخطط الطوارئ المعلن عنه سابقًا لدعم دخلهم على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتصل المساعدة إلى 1050 يورو، أما بالنسبة للأزواج أو الأشخاص الذين يعيشون معًا، ولديهم أطفال وكلاهما من رجال الأعمال، فيتم توفير 1500 يورو كحد أقصى، ولكن إذا تمكن المستفيد من كسب دخل كاف فهو غير مؤهل.

أحد الشروط هي أن يكون الشخص يعمل على الأقل 24 ساعة في الأسبوع ليكون مؤهلاً، ويجب أن يكون قد سجل أيضًا كشخص يعمل لحسابه الخاص في الغرفة التجارية قبل الإعلان عن لائحة الطوارئ، أي في 17 آذار الساعة 6:45 مساءً.

وتشير اللوائح إلى عدم إلزامية إعادة الأموال، وسوف يتم التغاضي عن الكشوفات المالية للأصول ودخل الشريك، وهذا يعني أن العاملين لحسابهم الخاص ليسوا مضطرين إلى استخدام مدخراتهم ويمكنهم أيضًا الحصول على مزايا إذا كان الشريك لا يزال لديه دخل.

 وزير الدولة “فان آرك” للشؤون الاجتماعية والتوظيف قال: ”نريد من خلال هذه الخطط توفير الدخل ورأس المال، وذلك حتى يشعر رجال الأعمال المستقلون بالدعم وأننا نجتاز معاً هذه الفترة الصعبة قدر الإمكان”.

يتم تطبيق الخطة، والتي وضعت لآذار ونيسان وأيار، من قبل البلديات التي يجب أن تدرس الطلب في غضون أربعة أسابيع، ومن أهم الشروط هو تسليم الطلب بحلول 31 أيار.

بالإضافة إلى دعم الدخل، هناك المزيد من الخطط لرواد الأعمال، بحيث يمكن للأشخاص العاملين لحسابهم الخاص المتضررين الحصول على قرض لرأس المال العامل يصل إلى 10517 يورو، لمدة ثلاث سنوات وبفائدة 2٪.

وبالإضافة لكل ذلك، يمكن للشركات التي اضطرت إلى إغلاق أبوابها الحصول على 4000 يورو لدعم التكاليف الثابتة، وعلى سبيل المثال، المطاعم ومصففي الشعر ومكاتب السفر.

يمكن لأصحاب المشاريع التسجيل في (rvo.nl) اعتبارًا من اليوم، ولكن طلب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية من الشركات التي لا تزال قادرة على العمل ألا تقدم طلبًا على الفور، قائلاً: “لا ترسلوا طلباتكم بشكل جماعي الآن، لأن الأنظمة سوف تتعطل”.

أما الاشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص فيمكن أن يتقدموا أيضًا للحصول على 4000 يورو، ولكن بشرط ألا يكون موقع شركتهم في المكان الذي يعيشون فيه، ويمكن تقديم طلب للحصول على هذه المساعدة حتى 26 حزيران.

يقدر وزير المالية “هويكسترا” أنه سيحتاج من 45 إلى 65 مليار يورو إضافية في الأشهر الثلاثة المقبلة، فبحسب المتوقع ستكلف خطط الدعم من 10 إلى 20 مليار يورو، بالإضافة إلى ذلك هناك حاجة إلى المال لأنه سيتم منح الشركات تأجيلًا لدفع الضرائب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى