قانون

بلجيكا تراقب بيانات الهواتف لمتابعة الالتزام بالحجر الصحي

أكد وزير الاتصالات البلجيكي “فيليب دي باكر” أنه منذ بدء تنفيذ تدابير الحجر الصحي للحد من إنتشار فيروس “كورونا الجديد”، بقي المواطنين بشكل عام “داخل مناطقهم “، مشيراً إلى أنه “حصل على الأرقام المعنية من قبل شركات الاتصالات البلجيكية، وذلك من خلال المكالمات وحركة المرور الأخرى على هواتف الأشخاص، بما في ذلك التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي “.

وقال الوزير البلجيكي “دي باكر”، الذي يرأس الفريق الحكومي لتنسيق إختبارات فيروس كورونا: “هذا التعاون الفريد مع مشغلي الاتصالات يقدم لنا رؤية مثيرة بطريقة تتماشى مع مخاوف الخصوصية”. موضحاً أن ” النتائج اظهرت 79% من المكالمات تم إجراؤها من الرمز البريدي للمتصل – في بروكسل، بشكل رئيسي، في منزل الشخص بالبلدية ،بينما إنخفض عدد المكالمات التي تم إجراؤها من خارج الرمز البريدي المنزلي بنسبة 54%”.

وأضاف”دي باكر”: “إنني سعيد بهذا الجهد المشترك الذي يبذله جميع سكان بلجيكا للقضاء على فيروس كورونا، ويجب علينا جميعًا مواصلة العمل معًا والالتزام الصارم بالإجراءات المعمول بها “.

من جانبه قال” إيف ستيفنز” المتحدث بإسم مركز الأزمات البلجيكي: إنه “على الرغم من أن الأرقام تشير إلى أن معظم الناس يلتزمون بالتعليمات بالبقاء في منازلهم، إلا أن هناك أدلة على أن بعض الأشخاص لا يزالون لا يدركون خطورة الوضع”. موضحاً أن “الشرطة خلال الأيام والأسابيع القادمة ستقوم بإجراء تفتيشات وتطبيق عقوبات فورية بشكل متكرر وصارم”.

وأكد “ستيفتز “: أن “الأمر متروك لنا جميعاً لتحمل المسؤولية والتمسك بها في الأسابيع المقبلة، والأولوية المطلقة الآن هي ضمان صحة جميع المواطنين، وهذا يتطلب جهوداً كبيرة منا جميعاً. ”

يؤكد مشغلو شركات الاتصلات أن البيانات لا تحدد (اسم أو عنوان أو رقم هاتف) المستخدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى