قانون

البرلمان الألماني يدرس عقوبات منتهكي إجراءات مكافحة كورونا واستقبال اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا  – المانيا

بدء البرلمان الألماني، خلال جلسته اليوم، الثلاثاء، مناقشة الغرامات التي ستفرض على منتهكي إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، والفائدة منها، وذلك في وقت أعدت فيه إدارة الصحة في المجلس ووزارة الداخلية الاتحادية، قائمة في تلك الانتهاكات والغرامات المقابلة له، كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية،.

ولفتت الوكالة إلى أن بعض الولايات الألمانية قد بدأت بالفعل بتطبيق تلك الغرامات كما هو الحال في ولاية شمال الراين، والتي حددت الأسبوع الفائت غرامة 200 يورو، على التجمعات غير المصرح بها لأكثر من شخصين، بالإضافة إلى غرامات تتعلق بخرق قواعد الحماية من نقل العدوى، والتي اشترطت وجود مسافة 1.5 متر كمسافة أمان بين الأشخاص.

إلى جانب ذلك، أشارت الوكالة إلى أن المجلس سيبحث أيضاً خلال الجلسة مسألة ما إذا كان يجب على ألمانيا قبول اللاجئين غير المصحوبين من مخيم موريا في جزيرة ليسبوس اليونانية، كما أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي عن نيتها استقبال 1500 شخص من اللاجئين المذكورين، قبل ظهور أزمة كورونا.

من جهته، حث السناتور “ديرك بهرندت” النائب عن حزب الخضر، أمس، الاثنين على المضي قدما في التزامات الحكومة الألمانية تجاه اللاجئين، لا سيما في ظل ما يمكن ان يواجهوه في حال انتشار فيروس كورونا في مخيمات اللاجئين على الجزر اليونانية، وفقاً لتحذيرات العديد من منظمات الصحة والإغاثة العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى