اقتصاد واعمال

البنك المركزي الأوروبي يدعم طرح “سندات كورونا”

قال”لويس دي غويندوس”  نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، إنه “يساند طرح (سندات كورونا) الاوروبية الجماعية للتصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد المالية على الدول الاعضاء”. مشيراً إلى أن “جائحة كورونا سيكون لها تداعيات على الجميع، والازمة المالية والاقتصادية الراهنة مختلفة تماما عن تلك في الاعوام 2008-2009-2010”.

من جانبه، أشار مفوض الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الاوروبي “باولو جينتيلوني”: إلى “امكانية توصل الدول الأعضاء لاتفاق على طرح سندات أوروبية ولكن من أجل مهام محددة لتمويل أهداف مشتركة مثل (معالجة حالة الطوارئ الصحية)، وانشاء (آلية ضمان البطالة وخطة لدعم الشركات) الأوروبية”. موضحاً أن “طرح آلية اقتراض أوروبية عامة لتقاسم الديون لن يتم قبولها أبدًا”.

وقال” جينتيلوني”، في تصريحات صحافية: إن “النقاش بين دول الاتحاد الأوروبي مشروع لكنه غير كافٍ للمرحلة التي نمر بها لأنه لا يعطي حلولاً، وأعتقد أنه يجب بذل كل الجهود لضمان التغلب على الانسداد، مع عدم الاستخفاف بالقرارات التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي”. وأضاف أنه “يتعين علينا المراهنة على انه في النهاية، وخاصة من جانب المانيا، ستصل الدول الاوروبية الى تفهم الوضع الجديد”.

وكانت المفوضية الأوروبية قد دعمت إصدار ما يوصف بـ”سندات كورونا” أوروبية لمساعدة الدول الاعضاء على مواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس “كورونا الجديد “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى