اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تكشف تفاصيل خطتها الاقتصادية خلال أزمة كورونا

كشف “ووتر كولميس” وزير الشؤون الاجتماعية والتوظيف في الحكومة الهولندية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الخطة الحكومية التي أعلنتها في 17 الشهر الجاري، فيما يخص أجور العاملين والشركات والموظفين، خلال أزمة كورونا.

الوزير قال إن الحكومة  سوف تتحمل جزءً كبيرًا من فاتورة الأجور في حال كانت الشركات غير قادرة على الاحتفاظ بالموظفين في ظل الأزمة الحالية، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على أكبر عدد من الموظفين.

واوضح أن الحكومة خصصت 10 مليار يورو لتنفيذ الخطة الجديدة، مؤكداً أن الحكومة سوف تتحمل أكثر من 90% من الرواتب بحد أقصى 9500 يورو للفرد في الشهر.

وأضاف أنه يتعين على أصحاب العمل دفع 10% فقط من أجور العاملين، كما تشمل الخطة الأجور والمعاشات التقاعدية.

وقال الوزير إنه سيتم تطبيق الخطة الجديدة اعتباراً من 6 نيسان المقبل، مشيراً إلى أنه يمكن للشركات تقديم الطلب من الآن، وستتلقى الرد خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

من جهة ثانية، سجلت هولندا، الثلاثاء، اعلى حصيلة يومية لوفيات فيروس كورونا، وأوضح المعهد الوطني للصحة الهولندي أن عدد وفيات كورونا، ارتفع ليصل إلى 1039 حالة وفاة، بعد تسجيل 175 حالة وفاة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال المدة نفسها 845 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي بالفيروس 12595 إصابة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى