اقتصاد واعمال

المانيا.. 180 ألف شركة في شمال الراين تطلب مساعدة مالية طارئة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا
كشف متحدث باسم وزارة الاقتصاد في حكومة ولاية شمال الراين الألمانية، عن تلقي الوزارة أكثر من 180 ألف طلب مساعدة مالية قدمها العاملون لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة، أمس الاثنين، للحصول على مساعدات مالية طارئة في ظل أزمة كورونا، التي تجتاح البلاد.
ولفت المتحدث إلى أن الوزارة قبلت حتى الآن ثلثي الطلبات المقدمة على أن يتم تقديم المساعدات مع حلول نهاية الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أن الشركات التي يصل عدد موظفيها إلى خمس موظفين يمكنها التقدم بطلب للحصول على 9000 يورو ، والشركات التي لديها ما يصل إلى عشرة موظفين 15000 يورو، في حين يحق للشركات المتوسطة الحجم التي يصل عدد موظفيها إلى 50 موظفًا الحصول على 25000 يورو.
وبحسب شروط تقديم المساعدات المالية الطارئة، فإن الشركات يتوجب عليها أن تثبت أنها ستظل مغلقة حتى إشعار آخر بأمر من السلطات، أو أن حجم مبيعاتها في انخفاض شديد أو أن أموالها المتاحة غير كافية لتغطية التكاليف.
وكانت حكومة ولاية شمال الراين، قد اتخذت خلال الأسبوعين الماضيين قرارات مشددة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، كان في مقدمتها فرض إغلاق عام على العديد من المنشآت والمؤسسات غير الحيوية أو غير الضرورية للحياة العامة، ما تسبب بقلق في الأوساط الاقتصادي حول الآثار التي قد يحملها الفيروس على الجوانب الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى