دول ومدن

في زمن كورونا.. سرقة لوحة “حديقة الربيع” من متحف أمستردام

أعلن متحف “سينجر لارين” الهولندي عن سرقة  لوحة “حديقة الربيع” التي رسمها الفنان العالمي “فينسنت فان جوخ” من المتحف المغلق جراء تفشي جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

وقالت مديرة المتحف “إيفرت فان أوس”:  إن “هذه اللوحة تم إقراضها من متحف (جرونينجر)، وسرقت في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين من المتحف الذي  يقع شرق أمستردام” مشيرة إلى أن ” المتحف يضم مجموعة خاصة للوحات الزوجين الأمريكيين (ويليام و آنا)، و تركز على استضافة أعمال الحركات الفنية الحداثية مثل الرسوم التنقيطية والتكعيبية والتعبيرية و الانطباعية الحديثة”،

مديرة المتحف “فان أوس” عبرت عن “غضب  وصدمة و حزن” الادارة بسبب عملية السرقة، مشيرة إلى أن “المتحف كان يستضيف معرضاً بعنوان (مرآة الروح) بالتعاون مع متحف (ريجكس)  في أمستردام في وقت الإغلاق” .

و أضافت : “هذه اللوحة الجميلة و المؤثرة لواحد من أعظم الفنانين في التاريخ قد سُرقت من المجتمع ، إنه أمر سيئ جداً بالنسبة للجميع، لأن الفن موجود لنرى و نتشاركه نحن والمجتمع، لنستمتع ونستلهم منه وخاصة في هذه الأوقات الصعبة، وليس ليتم سرقته ! “.

من جهتها قالت الشرطة المحلية: إن “اللص أو اللصوص قاموا بإطلاق الإنذار بعد تحطيم باب زجاجي، لكنهم اختفوا مع اللوحة في الوقت الذي وصلت فيه الشرطة في مكان الحاد” .

وكانت قد سُرقت قطعة أخرى من أشهر مقتنيات المتحف، و هي تمثال برونزي يسمى “المفكر” لأوغست رودين، إلى جانب ستة أعمال أخرى من حديقة النحت في العام 2007 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى