اقتصاد واعمال

محذرة من فقدان المحاصيل.. شمال الراين تدعو طالبي اللجوء للعمل في الحصاد

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

وجهت حكومة شمال الراين، غرب ألمانيا، دعوة إلى طالبي اللجوء والحاصلين على منع ترحيل، بالإضافة إلى كل من يعمل لمدة قصيرة والراغبين بكسب المزيد من المال والمتطوعين، للعمل في المزارع المنتشرة في الولاية، وذلك مع اقتراب موعد الحصاد خلال الأسابيع القادمة.

وحذرت السلطات من فقدان المحاصيل في حال عدم توفر العمال اللازمين لحصد المزروعات وزرع الموسم الجديد، إذ من المفترض أن يبدأ موسم الحصاد بشكل رسمي في 8 نيسان القادم، والذي تنفذه حوالي 400 شركة. 

وأشارت الحكومة في دعوتها: إلى أن “تفشي مرض كورونا المستجد، كوفيد 19، وإجراءات الحد منه وإغلاق الحدود، تسبب في عدم قدرة عمال الحصاد الموسميين القادمين من دول شرق أوروبا وتحديداً بولندا، بالوصول إلى مزارع الولاية للمشاركة في أعمال الحصاد”، مشيرةً إلى انها “اتخذت سلسلة من الإجراءات، التي حدت من الروتين الخاص بالعمل قصير المدى، في سبيل تسهيل عمليات الحصاد”.

من جهتها، كشفت وزيرة الزراعة الفيدرالية، “أورسولا هاينن-إيسر” عن وجود فجوة تبلغ حوالي 45 ألف عامل حصاد، مشيرةً إلى أنه المطلوب حالياً إغلاق تلك الفجوة بشكل عاجل، مطالبة: “جميع المواطنين الذين لديهم قدرات مجانية لتقديم مساعدتهم في المزارع”. 

تزامناً مع ذلك، أكد نائب رئيس وزراء الولاية، وزير اللاجئين والاندماج، “يواكيم ستامب”: على “الحاجة إلى كل يد للمساعدة، لذلك فإن حظر العمل الذي يؤثر على بعض طالبي اللجوء والأشخاص المتسامحين الذين يعيشون هنا خاطئ بشكل أساسي ومن غير المسؤول أن تفرض الحكومة الفيدرالية هذه القيود حتى يوم واحد أطول، يجب على الحكومة الفيدرالية أن تتصرف على الفور، وإلا سنتحرك بأنفسنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى