رياضة
أخر الأخبار

إلغاء بطولة “ويمبلدون” الإنكليزية لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية

أعلن اليوم الأربعاء، إلغاء بطولة “ويمبلدون” الإنكليزية الشهيرة للتنس، لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، لتلحق بالعديد من البطولات الرياضية الأخرى التي تضررت بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبينما بدا القرار حتمياً بعد توقف الحركة الرياضية العالمية وتأجيل الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو إلا أن “ويمبلدون” كانت واحدة من مسابقات قليلة متبقية لم يعلن رسمياً عن إلغائها أو تأجيلها.

لكن، عقب مباحثات طارئة بين جميع الأطراف المعنية على مدى الأيام القليلة الماضية، أعلن نادي “عموم إنكلترا” أن البطولة الكبرى المقررة بين 29 حزيران و12 تموز المقبلين سيكون من المستحيل إقامتها.

النادي قال في بيان “بأسف شديد، قرر مجلس إدارة نادي عموم إنكلترا اليوم إلغاء بطولة ويمبلدون 2020 بسبب المخاوف الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا”.

وأضاف أنه “بدلاً من ذلك، ستقام النسخة 134 من البطولة في الفترة من 28 يونيو إلى 11 يوليو 2021”.

وسبق أن أعلن عن تعليق دوري المحترفين في إنكلترا حتى السابع من حزيران على الأقل، لكن يبدو من شبه المؤكد صعوبة استئناف الدوري خلال الصيف، حيث يزداد الوضع الصحي سوء في أوروبا.

وبطولة “ويمبلدون” الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب في العالم، لكنها الأقدم حيث بدأت في العام 1887،  ولم تتوقف إلا أثناء الحرب العالمية الأولى والثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى