دول ومدن

ردا على انتقاد ميركل.. كورتز: نعمل لدمج اللاجئين القدامى لا استقدام المزيد

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

ردا على انتقادات المتشارة الألمانية “إنغيلا ميركل”، شدد المستشار النمساوي “سيباستيان كورتز” أن بلاده تتخذ قرارات “سيادية” فيما يتعلق بملفات الهجرة واللجوء.

وكانت “ميركل” انتقدت  قرار النمسا رفضها استقبال لاجئين من مخيم “موريا” المحترق في اليونان، حيث أكد المستشار النمساوي رفضه استقبال أي مهاجر من المخيم حتى الأطفال منهم.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه ألمانيا عزمها استقبال نحو 1500 مهاجر من بينهم 200 قاصر من اليونان، قال كورتز اليوم الثلاثاء: “النمسا لن تتبع الطريق الألماني، وأفترض أن عددا كبيرا من الدول الأوروبية لن تتبع هذا المسار”، حسب قوله.

واعتبر أن بلاده استقبلت عددا كبيرا جدا من اللاجئين في السنوات الأخيرة، وأن نتيجة لذلك تواجه النمسا “تحديات كبيرة في ملف الاندماج”، مشيرا إلى أنه منذ بداية العام الجاري تم منح 3700 قاصر الحماية في النمسا.

وبحسب “كورتز” فإنه “من المهم دمج هؤلاء أولا بدلا من قبول المزيد من اللاجئين باستمرار”.

وكانت الكنيسة الكاثوليكية النمساوية، قد دعت أمس إلى سرعة إجلاء اللاجئين من جزيرة ليسبوس اليونانية وإنقاذهم من الأوضاع الكارثية غير الإنسانية، بعد حريق مخيم “موريا”.

اقرأ أيضا: إيطاليا ترحل 35 مهاجرا تونسيا غير نظامي

وقال رئيس أساقفة النمسا الكاردينال “كريستوف شونبرون” إنه “تأثر كثيرا لصور البؤس خاصة لأطفال اللاجئين”، مشيرا إلى أن “هذه الأزمة تدعونا إلى مسؤولية لا يمكننا الاستغناء عنها”.

وأكد أنه “لا يوجد بديل عن الإجلاء السريع والمنهجي لطالبي اللجوء من المخيمات اليونانية”.

كلام “شونبرون” جاء تعقيبا على إعلان “كارل نيهمر” وزير داخلية النمسا رفضه استقبال أي لاجئ من “موريا”، حيث شدد الأخير على أن الحكومة متمسكة بخطها المتمثل برفض قبول المهاجرين من اليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى