مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: غالبية الألمان مع إلزام الناس بارتداء “الكمامات”

كشف استطلاع للرأي أجراه معهد “فورسا” لقياسات الرأي، أن غالبية الألمان يؤيدون إلزام الناس بارتداء كمامات في ظل تفشي وباء كورونا “أمر صائب”.

وأوضحت النتائج: أن “57 في المئة من الألمان يؤيدون ارتداء الكمامات على نحو إجباري أثناء التسوق أو استخدام المواصلات في الفترة المقبلة.  وبلغت نسبة المؤيدين لهذا الإجراء مستوى عالياً على وجه خاص بين النساء وكبار السن”.

في المقابل، أعرب أن أكثر من 25 في المئة من المشاركين في الاستطلاع عن اعتقادهم بأنه من الممكن للمرء حماية نفسه من العدوى بفيروس كورونا إذا وضع على وجهه كمامة خاطها بنفسه، أو منديلاً، أو وشاحاً.

من جهته أدخل معهد “روبرت كوخ” الألماني تغييراً على تقييمه لارتداء قناع الوجه (الكمامة) في ظل تفشي وباء كورونا.

وذكرموقع المعهد أمس الخميس: أنه “إذا ارتدى شخص الكمامة كإجراء احترازي -دون وجود أعراض- فمن الممكن أن يحد ذلك من خطر انتقال فيروسات لآخرين”.مشيراً إلى أن “ذلك غير مثبت علمياً”.

يذكر أن المعهد كان يوصي في السابق بارتداء الكمامة فقط بالنسبة لأشخاص يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. ولفت المعهد إلى أن بعض المصابين بكورونا لا يمرضون ولا تظهر عليهم أعراض، إلا أنه يمكنهم نقل مسببات المرض لغيرهم.

وشدد “روبرت كوخ” المعهد على ضرورة مواصلة الالتزام بالقواعد المتبعة عند السعال أو العطس وذلك بنظافة الأيدي، وبالحد الأدنى للمسافة مع  الآخرين حتى مع ارتداء كمامات. موضحاً أنه “ليس هناك أدلة كافية على أن ارتداء الكمامة يمكن أن يقي الشخص نفسه من العدوى”.

ووضعت مدينة “ينا” الألمانية قاعدة تلزم سكانها بارتداء الكمامات في إطار مكافحة جائحة كورونا، وكانت النمسا أعلنت عن إجراء مماثل في الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى