اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لدعم الاقتصاد.. كونتي يتعهد بإطلاق “خطة إنعاش وطنية”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

 تعهد رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، اليوم الأربعاء، بإطلاق “خطة إنعاش وطنية”، وذلك لدعم الاقتصاد في الدولة الأوروبية الأكثر تضرراً من تبعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال “كونتي”: إنه “سيطلق خطة إنعاش وطنية وتحديث البلاد، من أجل استعادة النمو الاقتصادي وسد الفجوة الإنتاجية مقارنة بدول أوروبية أخرى، والتي شكلت عائقا أمام بلاده في السنوات العشرين الماضية”.

رئيس الوزراء الإيطالي في مقال نشرته صحيفة “كورييري ديلا سيرا”، أشار: إلى أن “من بين أولويات الخطة، الحاجة إلى إجراءات حاسمة لإعادة إطلاق الاستثمارات العامة والخاصة وتخفيض كبير للبيروقراطية ورقمنة القطاع العام”.

اقرأ أيضا: ايطاليا.. تقييم إعادة فتح الحدود بين الاقاليم

وأضاف “كونتي”: أن “هناك أيضا حاجة إلى انتقال تدريجي ولكن حاسم نحو اقتصاد مستدام، مرتبط بالصفقة الخضراء الأوروبية، وهي الخطة التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في كانون الثاني الماضي والهادفة إلى مكافحة التغير المناخي والوصول إلى اقتصاد مزدهر ومستدام بيئيا”.

وكانت السلطات الإيطالية أعلنت أمس أنه سيتم خلال هذا الأسبوع تقييم رفع قيود التنقل بين أقاليم البلاد، مشيرة إلى أنها ستقيم اعتبارا من 15 حزيران المقبل الأوضاع الصحية في إيطاليا وفي الدول الأوروبية الأخرى، وسيكون هناك قرار أوروبي بشأن وصول السياح من خارج أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى