مجتمع
أخر الأخبار

المانيا تعتزم استقبال 500 قاصر من مخيمات اليونان

أخبار العرب في أوروبا  – المانيا

أكد وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” أن بلاده ستستقبل ما بين 350 و500 طفل من المهاجرين الموجودين حالياً في مخيمات الجزر اليونانية، موضحاً أن خمسين منهم سيصلون في مرحلة أولى.

وأضاف في تصريحات متلفزة إن” قلنا للسلطات اليونانية والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إننا نريد استقبال بين 350 و500 طفل في الأسابيع المقبلة”، مشيرا إلى أن برلين “في مرحلة أولى” ستتكفل بخمسين طفلاً مهاجراً، مؤكداً بذلك إعلاناً لوزارة الداخلية الألمانية صدر الثلاثاء.

اقرأ أيضا: لأسبوع المقبل.. أوروبا تستعد لاستقبال الأطفال اللاجئين من الجزر اليونانية

وكانت المفوضية الأوروبية أطلقت مطلع آذار مبادرة لإجلاء 1600 طفل هم معظم القاصرين الذين لا يرافقهم بالغون وتقل أعمارهم عن 14 عاماً، أو يعانون من مرض خطير، من مخيمات جزر بحر إيجة.

وأعلنت ثماني دول (لوكسمبورغ وفرنسا وألمانيا والبرتغال وفنلندا وليتوانيا وكرواتيا وإيرلندا) استعدادها للمشاركة في هذه العملية.

لكن لم يطبق أي إجراء ملموس منذ ذلك الحين بينما تتزايد الأصوات التي تدين أوضاع عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يعيشون وسط انتشار وباء كوفيد-19 في ظروف بائسة والمحرومين من أبسط الوسائل الصحية في جزيرة ليسبوس التي تصفها الحكومة اليونانية بـ”القنبلة الموقوتة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى