رياضة
أخر الأخبار

لاعبو ومدربو ريال مدريد يخفضون رواتبهم بين 10 و20 بالمئة

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم في بيان أن لاعبيه وأفراد الجهاز الفني وافقوا على خفض رواتبهم بنسبة تتراوح بين 10 و20 بالمئة هذا العام لمساعدة النادي على مواجهة تداعيات توقف النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف النادي أن قيمة الخفض الفعلية ”ستتوقف على الظروف التي ربما تضع نهاية للموسم الرياضي الحالي 2019-2020“.

النادي أوضح أن هذه الخطوة جاءت عقب مفاوضات بين قادة الفرق ومن بينهم “سيرجيو راموس” ممثلا عن الفريق الأول ومديري النادي، مشيرا إلى أن هذا القرار سيجنب النادي خفض أجور العاملين الآخرين.

وقال ريال مدريد في بيان ”يجنب هذا القرار الذي اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون النادي القيام بإجراءات مؤلمة ستؤثر على بقية العاملين“، مضيفا أن القرار سيساعد النادي على ”مواجهة انخفاض الايرادات حاليا بسبب تعليق المسابقات والشلل الذي أصاب جزءا كبيرا من أنشطته التجارية“.

اقرأ أيضا: نادي ليفربول يفاوض لاعبيه لخفض رواتبهم

ووافق لاعبو برشلونة وأتليتيكو مدريد أيضا على خفض رواتبهم وطلبت رابطة الدوري الإسباني من أندية أخرى القيام بالمثل.وقالت صحيفة “ماركا” الرياضية اليومية إن خفضا بنسبة عشرة بالمئة سيوفر نحو 50 مليون يورو للنادي.

وتوفي 14555 شخصا في إسبانيا جراء تفشي فيروس كورونا. ودوري الدرجة الأولى متوقف حاليا مثل معظم مسابقات كرة القدم حول العالم ولا يعرف على وجه اليقين متى سيستأنف الموسم نشاطه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى