رياضة
أخر الأخبار

استقالات جماعية.. كورونا يطيح بإدارة برشلونة الاسباني

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

تقدم ستة من أعضاء مجلس إدارة نادي “برشلونة” الإسباني لكرة القدم باستقالة جماعية، وذلك احتجاجا على أسلوب النادي في التعاطي مع التداعيات المالية لجائحة فيروس” كورون الجديد”.

وانتقد المستقيلون الستة، رئيس النادي “جوسيب ماريا بارتوميو” وعبروا عن شكوكهم في قدرة مجلس الإدارة الحالي على مواجهة تداعيات أزمة الوباء التي تراجعت بسببها إيرادات النادي كثيرا وأدت إلى تخفيض أجور اللاعبين بواقع 70 ٪.

وطالبوا الرئيس الحالي بالدعوة لانتخابات رئاسية في أقرب وقت ممكن ، منتقدين الاستعانة بطرف ثالث (وهي مؤسسة آي 3 فينشرز) .

تعد الاستقالة الجماعية أحدث حلقة في مسلسل الفضيحة التي ضربت النادي في كانون الثاني، عندما تبين أن شركة “آي 3 فنتشرز”، كانت على صلة بحسابات أخرى نشرت أخبارا سلبية بشأن لاعبين في برشلونة ومنافسين لرئيس النادي، كما جرت تحقيقات داخلية بشأن دفع مليون يورو لشركة “آي 3 فنتشرز”.

اقرأ أيضا: توقف البطولات.. برشلونة يخفض رواتب العاملين

ومن بين المستقيلين اثنان من نواب الرئيس الأربعة وهما( إيميلي روسود وانريكي تومباس) إلى جانب المدراء الأربعة( سيلفيو إيلياس وخوسيب بونت وخوردي كالساميليا وماريا تيكسيدور).

وبلغت ايرادات برشلونة السنوية في العام الماضي 841 مليون يورو (914 مليون دولار) وفقا لمؤسسة ديلويت. ووافق لاعبو برشلونة ومن بينهم هداف الفريق على مر العصور “ليونيل ميسي” على خفض إضافي في رواتبهم لضمان حصول العاملين غير اللاعبين على رواتبهم كاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى